تفتيش مكتب وزير الإسكان المصري وتجميد نشاطه
آخر تحديث: 2004/10/3 الساعة 23:22 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/3 الساعة 23:22 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/18 هـ

تفتيش مكتب وزير الإسكان المصري وتجميد نشاطه

أفاد مراسل الجزيرة في القاهرة بأن جهات أمنية رفيعة قامت بتفتيش مكتب وزير الإسكان محمد إبراهيم سليمان وأنه طلب منه تجميد نشاطه لحين إشعار آخر, وذلك في سابقة هي الأولى من نوعها لوزير في الحكومة المصرية.

وينتظر إقالة الوزير إذا ثبت تورطه في اتهامات باستغلال النفوذ وإسناد عقود مقاولات حكومية لمكاتب استشارية يمتلكها أقاربه.

وأوضح المراسل أن نيابة أمن الدولة تحقق مع صهر الوزير الذي يشتبه في أن مكتبه فاز بعطاءات كبيرة لوزارة الإسكان. وأشار إلى أن الرئيس مبارك اتخذ قرارات تجاه بعض القيادات الهامة شملت بعض المحافظين وأحد رؤساء اللجان بالحزب الوطني الحاكم على خلفية اتهامات بالفساد.

وتأتي هذه التطورات بعدما أثير من جدل عقب القبض على المهندس الاستشاري د. ممدوح حمزة في لندن والذي سبق واتهم الوزير باستغلال النفوذ ومحاربة مكتبه في مجال المقاولات لصالح المكاتب الاستشارية التي يديرها أقارب سليمان.

وكانت السلطات البريطانية أفرجت الأسبوع الماضي عن حمزة بالضمان الشخصي ومنعته من مغادرة لندن لحين استكمال التحقيقات معه بتهمة التورط في التحريض على اغتيال مسؤولين في مصر.

وثارت تكهنات فور تفجر قضية المهندس المصري بأن أحد هذه الشخصيات المستهدفة هو الوزير محمد إبراهيم سليمان. وبذلت القاهرة جهودا دبلوماسية مكثفة مع السلطات البريطانية لكشف ملابسات هذه القضية وأفضت الجهود في النهاية إلى إطلاق سلاح حمزة.

وتأتي مداهمة مكتب وزير الإسكان على خلفية تعهدات الحكومة بمعالجة ملف الفساد في إطار عملية الإصلاح السياسي والاقتصادي.

المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية: