المتهمون رفضوا الرد على التهم المنسوبة إليهم (الفرنسية)
عينت المحكمة اليمنية التي تنظر في قضية الهجوم على المدمرة الأميركية كول محاميا للمتهم الرئيسي في القضية عبد الرحيم الناشري المعتقل في الولايات المتحدة والذي يحاكم غيابيا.

وقال المدعي العام سعيد العاقل إن النيابة نفذت قرار المحكمة في الجلسة الماضية بإعلان حضور المتهم الأول وأبلغت النائب العام ووزير الداخلية، وتم التعميم بإلقاء القبض على الناشري.

وطلب محاميا المتهمين الخمسة الباقين الذين يحاكمون حضوريا من هيئة المحكمة تمكينهما من الاطلاع على ملف القضية حتى يتمكنا من الدفاع عن موكليهم.

وامتنع المتهمون عن الرد على التهم المنسوبة إليهم حتى يتمكن الدفاع من الحصول على ملف القضية، واعتبرت المحكمة أن ذلك يمثل امتناعا من المتهمين وألزم المدعي العام بإعلان شهود الإثبات الواردة أسماؤهم في التحقيقات لحضور الجلسة القادمة لسماع أقوالهم. وحدد القاضي الأربعاء القادم موعدا للجلسة الرابعة للمحاكمة.

وكان زعيم القاعدة أسامة بن لادن قد أشاد بمنفذي الهجوم على المدمرة الأميركية كول في 12 أكتوبر/تشرين الأول 2000 حين انفجر قارب يقوده شخصان في المدمرة التي كانت تمون بالوقود في ميناء عدن. وقد أدى الحادث إلى مقتل 17 عسكريا أميركيا.

المصدر : الفرنسية