القاعدة تؤكد مقتل أحد ناشطيها في السعودية
آخر تحديث: 2004/10/3 الساعة 23:22 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/3 الساعة 23:22 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/19 هـ

القاعدة تؤكد مقتل أحد ناشطيها في السعودية

الحربي شارك في هجوم مجمع المحيا

نقل عدد من المواقع الإسلامية اليوم بيانا لتنظيم القاعدة أكدت فيه شبكة التنظيم في السعودية مقتل أحد ناشطيها في مدينة مكة المكرمة جنوب غربي البلاد.

ونسبت المواقع للعدد 16 لدورية "معسكر البتار" قوله إن "المجاهد البطل عبد الرحمن بن عبيد الله الخلف الحربي قتل في مواجهة مع قوات الطوارئ المرتدة التابعة للحكومة السلولية" قرب مكة المكرمة حسب نص البيان.

وجاء في البيان أيضا أن عبد الرحمن شارك في مواجهة حي الخالدية بمكة, ثم شارك بـ"صد جنود الطواغيت" في عملية دهم حي السويدي بالرياض، وبعدها بثلاثة أيام في عملية مجمع المحيا بالإضافة إلى "الالتفاف على جنود الطواغيت في دهم خضيراء بالقصيم", وصدهم "في دهم حي الفيحاء بالرياض".

وكانت الداخلية السعودية أعلنت أن رجال الأمن قتلوا مطاردا في مكة بعدما ألقى قنبلة عليهم عند اقترابهم منه، مضيفة في بيان لاحق أن القتيل هو عبد الرحمن بن عبيد الله الحربي وأنه خبير في تفخيخ السيارات ومشارك في الهجوم على مجمع سكني في الرياض في تشرين الثاني/نوفمبر 2003.

من جهة أخرى ذكرت صحيفة "الوطن" السعودية أن قوى الأمن أوقفت أربعة ملاحقين للاشتباه في علاقتهم بالإرهاب إثر حملات دهم في مدينتي بريدة والمدينة المنورة.

ولم توضح الصحيفة ما إن كانت أسماء الموقوفين مدرجة على لائحة الـ26 المشتبه في علاقتهم بتنظيم القاعدة التي نشرتها السلطات في ديسمبر/كانون الأول 2003.

المصدر : الفرنسية