السفارة الأميركية بالرياض توقف البحث عن جونسون
آخر تحديث: 2004/10/3 الساعة 23:20 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/3 الساعة 23:20 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/19 هـ

السفارة الأميركية بالرياض توقف البحث عن جونسون

فشلت عمليات البحث في العثور على جثة جونسون (رويترز)
قالت السفارة الأميركية لدى الرياض إنها على وشك الإعلان عن وقف عملية البحث عن جثة الأميركي بول جونسون الذي قتله مسلحون في تنظيم القاعدة في 18 يونيو/ حزيران الماضي, دون العثور على الجثمان. وجاء الإعلان جراء فشل عمليات البحث عن الجثة.

وقالت المتحدثة باسم السفارة كارول كالين إن "العمليات التي نقوم بها بحثا عن جثة بول جونسون أوشكت على الانتهاء، وقد بذلنا قصارى جهدنا للعثور عليها"، لكنها أشارت إلى أن السفارة لا تستطيع أن تحدد ما إذا كانت السلطات السعودية ستوقف هي كذلك البحث مضيفة أن التعاون بين الجانبين في التحقيق مستمر.

وجاء في بيان للسفارة أن التعاون بين السلطات السعودية ومكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي آي) سيستمر في التحقيق في ظروف خطف جونسون وقتله, وقتل زميله كينيث سكروج في 12 يونيو/ حزيران, في منزله بحي الملز بالرياض.

وأشار البيان إلى أن السفير الأميركي أبلغ عائلة جونسون فشل عمليات البحث عن الجثة, موضحا أن السلطات السعودية طلبت مساعدة مكتب التحقيقات الفدرالي في عمليات البحث عن أدلة, للعثور على الجثة, وأن عددا من عناصر المكتب ساعدوا السعوديين في هذا المجال, لكن لم يتوصلوا إلى نتائج محددة.

وكان جونسون مهندس الصناعات الجوية البالغ من العمر 49 سنة قد خطف في 12 من الشهر الماضي في الرياض قبل أن يقطع الخاطفون رأسه بعد ستة أيام.

المصدر : وكالات