الرياض وواشنطن تبحثان إرسال قوات عربية للعراق
آخر تحديث: 2004/10/3 الساعة 23:20 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/3 الساعة 23:20 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/19 هـ

الرياض وواشنطن تبحثان إرسال قوات عربية للعراق

جدد باول وسعود الفيصل تحالف بلديهما ضد الإرهاب (الفرنسية-أرشيف)

أعلن وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل مساء اليوم أن الولايات المتحدة والسعودية أجريتا محادثات أولية تتعلق بإرسال قوات من دول عربية وإسلامية إلى العراق، ولم يعط مزيدا من التفاصيل.

تأتي هذه التصريحات في ظل تمحور زيارة وزير الخارجية الأميركي كولن باول الذي وصل اليوم إلى السعودية حول الوضع الإقليمي والإرهاب.

وقد قال مسؤول أميركي يرافق باول في جولته طلب عدم ذكر اسمه إن "المحادثات ستتطرق إلى الاستقرار الإقليمي ومكافحة الإرهاب".

وأكد المسؤول الأميركي أن زيارة باول تأتي لتقديم الدعم للإنجازات السعودية في محاربة ما يسمى الإرهاب، وقال "كلما كثف السعوديون جهودهم في هذا المجال كلما كان ذلك جيدا بالنسبة للجميع".

ويعتزم باول أيضا التطرق إلى قضية الإصلاحات السياسية والاجتماعية في المملكة، وسيلتقي في هذا الصدد مجموعة من الشخصيات التي تمثل المجتمع المدني السعودي.

وقال باول أمس "تقريبا في كل لقاء أجريته مع القيادة السعودية نتحدث في الإصلاحات. لديهم فكرة واضحة جدا حول الطريقة التي ينوون استخدامها لتطبيق الإصلاحات في المملكة".

وشدد على أنه يرغب في مواصلة العمل بشكل إيجابي مع الحكومة السعودية مكررا أن عملية الإصلاح يجب أن تأتي من داخل كل بلد (عربي) انطلاقا من ثقافته وتاريخه وتقاليده ونضجه السياسي ورغباته.

وسيلتقي باول كل من الملك فهد بن عبد العزيز وولي العهد الأمير عبد الله بن عبد العزيز في وقت لاحق.

يشار إلى أن مؤيدي تنظيم القاعدة الذي يتزعمه أسامة بن لادن يشنون وعلى مدى 14 شهرا حربا شرسة على الأجانب في السعودية، حيث قتل فيها نحو 90 شخصا من الأجانب وقوات الأمن السعودية.

المصدر : وكالات