عناصر من القوات الحكومية في منطقة جبال مران (الفرنسية)

أنهت القوات اليمنية العمليات العسكرية الرئيسية ضد معاقل حسين بدر الدين الحوثي في منطقة جبال مران بمحافظة صعدة الواقعة على بعد نحو 250 كلم شمال العاصمة صنعاء.

وقال رئيس هيئة الأركان في الجيش اليمني محمد القاسمي إن القوات الحكومية استولت على جميع المواقع التي تحصن فيها الحوثي، وإنه لم تبق سوى جيوب صغيرة يتوقع القضاء عليها في غضون 24 ساعة.

وتجري القوات اليمنية عمليات تفتيش واسعة من بيت لآخر ومن قرية إلى أخرى بحثا عن الحوثي وعدد صغير من أتباعه الذين فروا الليلة الماضية، وأفادت مصادر قبلية بأن الحوثي ربما أصيب بجروح في هجوم أمس، وأن القوات الحكومية تمكنت من اعتقاله لكن مسؤولين حكوميين رفضوا تأكيد تلك التقارير أو نفيها.

وبينما رفض رئيس الأركان اليمني إعطاء حصيلة لضحايا الاشتباكات, قالت مصادر إن الاشتباكات منذ بدأ الهجوم الحكومي يوم 20 يونيو/ حزيران الماضي على معاقل الحوثي بلغت 200 قتيل من الجانبين وعدد كبير من الجرحى.

وكان الرئيس اليمني على عبد الله صالح قد أمر الجيش بحسم المواجهات مع الحوثي بعد أكثر من ستة أسابيع على الأزمة وفشل الوساطات في إنهاء حل سلمي لها.

وقد اقتحمت وحدات من الجيش وقوات الأمن جميع المواقع التي كان يتحصن فيها الحوثي وأنصاره بعد معارك ضارية اندلعت خلال اليومين الماضيين وفرضت سيطرتها الكاملة على معاقله.

المصدر : الجزيرة + وكالات