الجزائر تشدد إجراءاتها الأمنية تحسبا لعمليات تخريبية
آخر تحديث: 2004/10/3 الساعة 23:22 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/3 الساعة 23:22 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/19 هـ

الجزائر تشدد إجراءاتها الأمنية تحسبا لعمليات تخريبية

أحمد روابة-الجزائر

كشف المدير العام للأمن الوطني في الجزائر علي تونسي عن عزم السلطات تطبيق تدابير أمنية جديدة للحيلولة دون وقوع اعتداءات وعمليات تخريبية تستهدف العاصمة والمدن الكبرى.

وتتمثل هذه التدابير في إدخال نظام المراقبة الإلكترونية في عمل أجهزة الشرطة والمقرات الأمنية المكلفة بمحاربة الجريمة والتخريب حيث ستزرع فيها كاميرات مراقبة إضافة إلى المراكز الحساسة.

كما ستوضع الكاميرات في زوايا عديدة من شوارع العاصمة لمراقبة التحركات المشتبه بها للأشخاص ومتابعتهم لمنعهم من تنفيذ خطط التخريب والعمليات الإجرامية.

ويأتي هذا الإجراء في ظل التهديدات التي أطلقتها الجماعة السلفية للدعوة والقتال بتنفيذ عمليات في العاصمة انتقاما لمقتل قائدها نبيل صحراوي خلال عملية متابعة لقوات الأمن الخاصة.

وكان المدير العام للأمن الوطني قد أكد أن التفجير الذي استهدف محطة توليد الكهرباء بمنطقة الحامة وسط العاصمة يوم 21 يونيو/حزيران الماضي، كان عملا إرهابيا.

وسيشرع في اتخاذ تدابير وقائية وردعية في بداية الخريف القادم كما سيتم تشديد الإجراءات الأمنية في المراكز الإستراتيجية والأحياء ذات الكثافة العالية وأماكن التجمعات مثل الأسواق ومحطات نقل المسافرين والمؤسسات الكبرى والجامعات.
_______________
مراسل الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة