استمرار محاكمة المتهمين بتفجير المدمرة كول
آخر تحديث: 2004/10/3 الساعة 23:20 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/3 الساعة 23:20 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/19 هـ

استمرار محاكمة المتهمين بتفجير المدمرة كول

المحكمة استجابت لمطالب المتهمين بالسماح لهم بمقابلة محامين (الفرنسية-أرشيف)
أصدرت المحكمة التي تنظر في قضية تفجير المدمرة الأميركية كول في اليمن أمرا بالقبض على المتهم الأول في القضية عبد الرحيم الناشري الذي يحاكم غيابيا لوجوده في الولايات المتحدة الأميركية.

وقررت المحكمة في الجلسة الثانية للمحاكمة -التي يمثل فيها خمسة من أصل ستة متهمين في القضية- تمكين المتهمين من مقابلة محامي الدفاع والسماح لهؤلاء الأخيرين الاطلاع على بعض ملفات القضية.

وقدمت النيابة العامة في الجلسة 17 تقريرا طبيا لضحايا حادث التفجير وهم من مشاة البحرية الأميركية الذين لقوا مصارعهم بسبب الانفجار.

وامتنع المتهمون للمرة الثانية عن التعليق على التهم الموجهة إليهم، وحضر الجلسة أقارب المتهمين وممثلان عن وزارة العدل الأميركية، ومن المتوقع أن يحضر الجلسات القادمة ممثلون عن عائلات الضحايا الأميركيين.

يذكر أن خلافات عديدة قد نشبت بين صنعاء وواشنطن أدت في مرات سابقة إلى تأجيل متكرر لمحاكمة المتهمين، وترى مصادر قانونية تحدثت للجزيرة نت أن المحاكمة تأتي بعد قرابة أربع سنوات على اعتقال المتهمين في ظروف غير قانونية، وعبرت عن أملها في أن تمكن المحكمة محامي الدفاع دراسة القضية بعناية كاملة بعيدا عن الضغوط الخارجية التي قد تؤثر في سير المحاكمة.

المصدر : الجزيرة