استشهاد قائد محلي لحركة حماس في الخليل
آخر تحديث: 2004/10/3 الساعة 23:20 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/3 الساعة 23:20 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/19 هـ

استشهاد قائد محلي لحركة حماس في الخليل

جنود الاحتلال يطلقون النار على فلسطينيين بالخليل (أرشيف - الفرنسية)

قتلت إسرائيل أحد ناشطي حركة المقاومة الإسلامية حماس ويدعى مالك ناصر الدين في منطقة الحاووز في مدينة الخليل.

وقال بيان لجيش الاحتلال إن الرجل وهو مدرج من زمن على قائمة المطلوبين رفض دعوة الجنود له بالاستسلام عندما أحاطوا بمنزل ابن عمه "وقتل بالرصاص بعد أن فتح النار على الجنود".

وأفاد مراسل الجزيرة في الخليل بأن جرافة إسرائيلية بدأت بهدم المنزل حين خرج الشاب منه وأطلق الجنود عليه النار.

من جهة أخرى أفاد ناطق باسم جيش الاحتلال بأنه تم إلقاء القبض على شابين فلسطينيين في قرية مسحة شرق مدينة قلقيلية بالضفة الغربية زعم أنهما كانا يستعدان لتنفيذ هجوم فدائي في قلب إسرائيل. وقال ناطق إسرائيلي إن الفلسطينيين ينتميان إلى كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح.

وميدانيا أيضا فرضت قوات الاحتلال حظر التجول على قريتي سالم وكفر الديك شرق مدينة نابلس.

كما اعتقلت إسرائيل الخميس 18 فلسطينيا في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية. وتركزت تلك الحملة بشكل خاص في مدينة ومخيم جنين حيث اعتقلت ثمانية فلسطينيين بينهم فتاتان. وشملت الاعتقالات ناشطين من حماس والجبهة الشعبية وحركة فتح.

خلافات حول الانسحاب

رجلا أمن فلسطينيان أمام دبابة إسرائيلية في بيت حانون (أرشيف - رويترز)

من جهة ثانية ذكر التلفزيون الإسرائيلي الحكومي مساء الخميس أن خلافا يدور بين رئيس الأركان الجنرال موشيه يعالون ووزير الدفاع شاؤول موفاز حول ضرورة إبقاء قواتهما في بيت حانون شمال غزة.

وأضاف أن يعالون يعتبر وخلافا لموفاز أن الوقت قد حان لنقل المسؤولية الأمنية في هذه المنطقة إلى الفلسطينيين. وكان الوزير أعلن في الثاني من يوليو/ تموز الجاري أن قواته المنتشرة في بيت حانون ستبقى بالمنطقة حتى الانسحاب من قطاع غزة المقرر نهاية العام 2005.

وأشار التلفزيون إلى أن القوات الإسرائيلية انتشرت منذ 28 يونيو/ حزيران في هذا القطاع لمنع عمليات إطلاق الصواريخ الفلسطينية.

وفي بيت حانون أيضا تعرضت أمس قافلة مساعدات تابعة للأمم المتحدة لنيران إسرائيلية. وكانت تلك القافلة التي أرسلتها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) تحمل مساعدات لنحو 20 ألف فلسطيني محاصرين في المدينة.

المصدر : الجزيرة + وكالات