استشهاد أربعة فلسطينيين بمحيط مستوطنة نتساريم
آخر تحديث: 2004/10/3 الساعة 23:20 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/3 الساعة 23:20 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/18 هـ

استشهاد أربعة فلسطينيين بمحيط مستوطنة نتساريم

إصابة امرأة حامل برصاص الاحتلال (الفرنسية)

قال مراسل الجزيرة نت في غزة إن أربعة فلسطينيين استشهدوا عندما قصفت مروحية إسرائيلية سيارة في محيط مستوطنة نتساريم جنوب غزة. وذكر المراسل أن ثلاثة من الشهداء ينتمون لألوية الناصر صلاح الدين التابع للجان المقاومة الشعبية.

وقال المراسل إن اشتباكات وقعت بين جنود الاحتلال والمقاومة الفلسطينية بعدما اكتشف المقاومون مجموعة من المستعربين كانت قد تسللت إلى حي الشيخ عجلين المجاور لمستوطنة نتساريم.

وفي حادث آخر أصيبت ثلاث سيدات فلسطينيات برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي في بيت حانون شمال مدينة غزة جراح إحداهن خطرة، وذلك أثناء محاولتهن الخروج من المدينة المحاصرة لإحضار الغذاء لأطفالهن.

وقالت مصادر طبية في مخيم جباليا إن إحدى السيدات وهي حامل في الشهر السادس تعاني قطعا في الشريان ونزيفا حادا وكسرا مضاعفا أدى إلى تفتت العظم في الساق اليمنى.

وأوضح شهود عيان أن مجموعة من السيدات حاولن الخروج من بيت حانون المحاصرة وهن يرفعن الأعلام البيضاء لإحضار الطعام لأطفالهن، لكن قوات الاحتلال المتمركزة داخل المدينة وفي محيطها أطلقت النار عليهن.

ويأتي ذلك الحادث عقب ساعات من استشهاد الطفلة الفلسطينية حليمة أبو سمهدانة (15 عاما) في غزة قرب بوابة صلاح الدين على الحدود المصرية الفلسطينية جنوبي القطاع، وذلك بسبب إصابتها في الرأس بنيران الاحتلال التي أطلقت من الأبراج العسكرية الإسرائيلية المطلة على رفح.

أقارب الشهيدة حليمة (الفرنسية)
وتعليقا على الحادث ادعى مصدر عسكري إسرائيلي أن الجيش "ليس على علم" بالحادث، وأضاف أن جنودا أطلقوا النار باتجاه حقل فارغ في رفح بعد انفجار عبوة على الحدود بين مصر وقطاع غزة.

في غضون ذلك تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي حصارها الشامل لبلدة بيت حانون الواقعة شمالي قطاع غزة.

وقالت قوات الاحتلال إن فلسطينيا ألقى أمس قنبلة يدوية على موقع عسكري في بيت حانون وأطلق النار على الجنود قبل أن يفر من المكان دون وقوع إصابات. كما قالت إذاعة جيش الاحتلال إن صاروخي من طراز القسام أطلقا على بلدة سديروت، وسقط أحدهما على حي غير مسكون، في حين سقط الآخر في منطقة زراعية.

المقاومة الفلسطينية
وقال مراسل الجزيرة نت في غزة نقلا عن الإذاعة العسكرية الإسرائيلية إن جنديين إسرائيليين أصيبا أمس بجروح نتيجة تعرض مركبتهما لقذيفة مضادة للدروع أطلقتها المقاومة الفلسطينية في مدينة رفح قرب الحدود المصرية.

وقد توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي في وقت مبكر أمس قرب مستوطنة موراغ شمالي رفح وهدمت ثلاثة منازل وجرفت مساحات واسعة من الأراضي الزراعية في المنطقة.

وجاء التوغل الإسرائيلي إثر هجوم تبنته سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي يوم الخميس واستهدف مركبة عسكرية إسرائيلية قرب مستوطنة موراغ وأسفر عن إصابة خمسة عسكريين إسرائيليين بينهم اثنان برتبة عقيد جنوبي قطاع غزة.

المصدر : الجزيرة + وكالات
كلمات مفتاحية: