إصابة جنديين بنابلس واستمرار إضراب الأسرى
آخر تحديث: 2004/10/3 الساعة 23:22 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/3 الساعة 23:22 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/17 هـ

إصابة جنديين بنابلس واستمرار إضراب الأسرى

جنود الاحتلال يقتحمون المخيمات ويقومون بحظر التجول بشكل يومي (رويترز)

أصيب جندي إسرائيلي بجراح جراء انفجار عبوة ناسفة ألقيت على مجموعة من جنود الاحتلال في مخيم بلاطة شرقي مدينة نابلس بعد اجتياح المخيم وفرض حظر التجوال، كما كسرت رجل جندي آخر عندما وقع من شرفة بوسط المدينة.

وفي الجانب الفلسطيني قال مصدر عسكري إسرائيلي إن جنود الاحتلال عثروا اليوم على جثة شهيد فلسطيني قتل ليلة أمس برصاص الاحتلال على مشارف مستوطنة نتساريم القريبة من مدينة غزة.

وذكر بيان للقوات الإسرائيلية أن جنود الاحتلال رصدوا مساء أمس رجلا يقترب من منطقة عسكرية محظورة فأطلقوا النار عليه. ولم يحدد البيان هوية الشهيد, إلا أنه قال إن المسؤولين الفلسطينيين في لجنة الاتصال الإسرائيلية الفلسطينية المحلية أبلغوا استشهاد الفلسطيني لكنهم لم يتسلموا جثته بعد.

وكان خمسة مواطنين أحدهم في مخيم بلاطة وأربعة في البلدة القديمة أصيبوا جراء الاعتداءات الإسرائيلية حيث تواصل قوات الاحتلال فرض حظر التجوال على البلدة القديمة لليوم الخامس على التوالي وتقوم بتفجير جدران المنازل وسجن عشرات العائلات في غرف منفصلة وصغيرة.

التدمير الإسرائيلي يلحق كافة المنشآت الفلسطينية (الفرنسية)
تدمير ورشة حدادة
وفي سياق الاعتداءات الإسرائيلية اليومية أفاد شهود عيان بأن جنود الاحتلال دمروا اليوم متفجرات ومواد كيميائية في ورشة حدادة في البلدة القديمة في نابلس بشمالي الضفة الغربية.

واعترف جيش الاحتلال من جهته بالعملية وزعم مصدر عسكري أن هذه المواد كانت تستعمل في صناعة القنابل.

وأفاد المصدر بأن "هذا هو مخبأ الأسلحة السادس الذي يعثر عليه الجيش الإسرائيلي" في إطار حملة الدهم الواسعة التي يشنها في حي القصبة, في المنطقة التاريخية لنابلس, منذ نهار الاثنين الماضي.

وأضاف أنه تم العثور في نابلس على مختبر لصناعة قنابل وصواريخ مشابهة لصواريخ "قسام" التي يصنعها الجناح المسلح في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) ويتم إطلاقها من قطاع غزة.

وأبلغ جيش الاحتلال الجانب الفلسطيني أنه لن ينهي إجراءاته هذه إلا بعد وقف المقاومة قصف المستوطنات الإسرائيلية.

من جهة ثانية قررت إسرائيل فتح معبر جسر اللنبي( الملك حسين) بين الأردن والضفة الغربية بصورة استثنائية غدا الأحد لمدة 36 ساعة حتى الاثنين.

وأوضح مسؤول فلسطيني أنه تم اتخاذ هذا الإجراء لتسهيل عبور عشرة آلاف مسافر في الاتجاهين، ويفتح المعبر عادة ثماني ساعات في اليوم.

فلسطينيات يحملن صور أقربائهن في سجون الاحتلال (الفرنسية)
التضامن مع الأسرى
وتزامنا مع الذكرى الخامسة والثلاثين لجريمة حرق المسجد الأقصى التي تصادف اليوم، يدخل إضراب الأسرى الفلسطينيين عن الطعام يومه السابع على التوالي احتجاجا على الممارسات الإسرائيلية اللاإنسانية بحقهم, وشهدت مدن فلسطينية عدة أنشطة تضامنية عبر مسيرات واعتصامات نددت بحالات التضييق على الأسرى وطالبت بتسهيل الزيارات داخل سجون الاحتلال وبتحقيق مطالب الأسرى الأخرى.

وبدأ سبعون فلسطينيا على الأقل يمثلون مختلف الفصائل الوطنية والإسلامية والقوى السياسية اليوم السبت إضرابا مفتوحا عن الطعام تضامنا مع الأسرى في السجون الإسرائيلية.

وفي قطاع غزة تظاهر مئات من أنصار حركة حماس في مخيم جباليا للاجئين تضامناً مع هؤلاء الأسرى. وهدد القيادي بحماس نزار ريان في خطاب ألقاه أمام المظاهرة، بخطف جنود إسرائيليين لمبادلتهم بالأسرى الفلسطينيين. وقال إن "كل الخيارات مفتوحة أمام فصائلنا المجاهدة ومنها خطف جنود إسرائيليين".

المصدر : الجزيرة + وكالات