إصابة ثلاثة بهجوم صاروخي بغزة وشهيد بنابلس
آخر تحديث: 2004/10/3 الساعة 23:20 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/3 الساعة 23:20 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/19 هـ

إصابة ثلاثة بهجوم صاروخي بغزة وشهيد بنابلس

عصام محاميد كان أحد ضحايا الاحتلال الإسرائيلي اليوم (الفرنسية)

أكدت مصادر طبية فلسطينية إصابة ثلاثة فلسطينيين جراء هجوم صاروخي شنته مروحية إسرائيلية على سيارة قرب مدينة غزة.

وقال شهود عيان إن صاروخا واحدا على الأقل ضرب مقدمة سيارة من نوع مرسيدس في حي الزيتونة الذي يعتبر معقلا للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، ولكن لغاية الآن لم تحدد هوية المصابين أو حالتهم الصحية.

وفي مخيم بلاطة للاجئين اغتالت وحدة خاصة من جنود الاحتلال المتنكرين في الزي الفلسطيني عصام محاميد الناشط في كتائب شهداء الأقصى.

وفرضت قوات الاحتلال الإسرائيلي حظر التجول على قرية دير أبو مشعل غرب مدينة رام الله بالضفة الغربية فجر اليوم، ونقل مراسل الجزيرة عن شهود عيان أن قوات الاحتلال تشن حملة دهم لمنازل القرية بدعوى البحث عن مطلوبين.

كولن باول
استياء أميركي
على صعيد آخر أعرب وزير الخارجية الأميركي كولن باول عن خيبة أمل بلاده إزاء بطء وتيرة إخلاء المستوطنات اليهودية التي أعلنت إسرائيل عزمها على تفكيكها في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك أثناء محادثات مع نظيره الإسرائيلي سيلفان شالوم في واشنطن.

وقال باول في مؤتمر صحفي مشترك بعد المحادثات في مقر الخارجية إن شالوم أكد له أن تل أبيب تعمل بصورة مكثفة على هذا الأمر، وإن واشنطن ستتبادل معها معلومات أكثر بشأن المسألة.

من جانبه قال شالوم إنه لا يزال هناك ما وصفها 28 موقعا استيطانيا غير مرخص به لم تتم إزالتها وإن "إسرائيل تعمل للوفاء بوعدها بتفكيكها في المستقبل القريب".

وأكد شالوم التزام إسرائيل بإزالة المواقع الاستيطانية واتهم الفلسطينيين بالتقاعس في تنفيذ خطة خارطة الطريق.

وتطالب الخارطة التي تدعمها الولايات المتحدة إسرائيل بالتفكيك الفوري للبؤر الاستيطانية التي أقيمت منذ مارس/آذار 2001.

المصدر : الجزيرة + وكالات