أحزاب سياسية يمنية تشارك في حملة كيري
آخر تحديث: 2004/10/3 الساعة 23:20 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/3 الساعة 23:20 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/19 هـ

أحزاب سياسية يمنية تشارك في حملة كيري

أنصار الشيخ محمد المؤيد ومرافقه يحتجون على اعتقالهما (أرشيف)

عبده عايش- صنعاء
يشارك وفد يمني مشترك من حزب المؤتمر الشعبي الحاكم وحزبي الإصلاح والاشتراكي المعارضين في تدشين الحملة الانتخابية الرئاسية الأميركية لمرشح الحزب الديمقراطي جون كيري.

وفي تصريح للجزيرة نت قال رئيس دائرة التخطيط بالإصلاح الدكتور محمد سعيد السعدي إن مشاركته والأمين العام محمد اليدومي تأتي تلبية لدعوة من الحزب الديمقراطي، وعبر عن أمله في لقاء أكبر عدد من الزعماء والمسؤولين الأميركيين ونقل وجهة النظر العربية بشأن العراق وفلسطين.

من جانبه قال محمد الطيب الوزير السابق والقيادي بالمؤتمر الشعبي الحاكم إن مؤتمر القادة العالميين سيعقد على هامش الحملة الانتخابية للحزب الديمقراطي.

وأكد الطيب أن الوفد اليمني سيستعرض عددا من القضايا مع المسؤولين الأميركيين، خاصة قضية محاكمة الشيخ محمد المؤيد والمعتقلين اليمنيين في غوانتانامو وداخل الأراضي الأميركية.

من جهة أخرى دعا حزب التجمع للإصلاح (إسلامي معارض) الحكومة اليمنية إلى مواصلة جهودها لإطلاق سراح الشيخ محمد علي المؤيد ومرافقه محمد زايد من السجون الأميركية بعد مرور أكثر من عام ونصف على اعتقالهما "بتهم كاذبة ومعلومات غير صحيحة".

وطالب بيان صادر عن مجلس شورى الحزب أمس الإدارة الأميركية بـ "الكف عن إطلاق ادعاءات تستهدف الإساءة إلى رجالات الأمة وعلمائها"، وفي نفس الوقت أشاد بموقف الرئيس علي عبد الله صالح والحكومة اليمنية الرافض للادعاءات "الباطلة التي أطلقتها الإدارة الأميركية ضد الشيخ عبد المجيد عزيز الزنداني".

ـــــــــــــــ
مراسل الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة