احتجاجات في عمان ضد الغزو الأميركي البريطاني للعراق (أرشيف)
منير عتيق-عمان

دعت أحزاب أردنية يسارية وقومية الجماهير العربية والإسلامية إلى التعبير عن رفضها للعدوان الأميركي المستمر على النجف ودعم المقاومة العراقية لإخراج ما وصفوه بالاحتلال الأميركي البريطاني من العراق.

وقال حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي المعارض (يسار) في بيان تلقت الجزيرة نت نسخة منه "إننا ندعو إلى دعم المقاومة العراقية وفضح كل المتعاونين مع الاحتلال الأميركي البريطاني وكل من يسهل مهمته".

وطالب في بيانه الدول العربية بالتوقف عن دعم الحكومة العراقية المؤقتة المعينة من قبل الاحتلال مؤكدا أن رحيلها أصبح ضرورة "وطنية عراقية وقومية".

من جانبه قال حزب الحركة القومية الديمقراطي (قومي) إن ما وصفه بالاحتلال الأميركي يستفرد بقوى المقاومة العراقية للنيل منها.

وأكد الأمين العام للحزب محمد النويهي في حديث للجزيرة نت أن العدوان على الأماكن المقدسة هو عدوان على كل العراقيين مضيفا أن "الاحتلال" برهن على أنه لا يحترم المقدسات ولا حقوق الإنسان ولا إرادة الشعب العراقي.

وقال إن الحكومة العراقية المؤقتة أصبحت جزءا لا يتجزأ من المخطط الأميركي مشيرا إلى أنها لا تتعدى كونها غطاء تستخدمه واشنطن من أجل تحقيق أهدافها بالعراق.

ودعا النويهي العراقيين إلى الوحدة ووضع مطلب إخراج "الاحتلال الأميركي" في مقدمة الأولويات.

وكانت الأمانة العامة للأحزاب العربية في عمان وتمثل 90 حزبا عربيا من مختلف التوجهات الفكرية والسياسية دعت في بيان لها الأمتين العربية والإسلامية إلى دعم المقاومة العراقية والتضامن مع الشعب العراقي لمواجهة "العدوان الأميركي على المقدسات".
_______________
الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة