انتقاد تفجيرات السعودية أثار غضب المسلحين الإسلاميين (الفرنسية-أرشيف)
تلقى مخرج وممثلو مسلسل تلفزيوني سعودي ساخر تهديدات بالقتل بعد انتقاد إحدى الحلقات لمسلحين إسلاميين ينفذون تفجيرات في السعودية.
 
وقال عبد الخالق الغانم مخرج مسلسل (طاش ما طاش) الذي يعرض على الفضائية السعودية ويتمتع بشعبية واسعة إن التهديدات وردت له وللممثلين عن طريق الإنترنت، بعد بث حلقة الأسبوع الماضي التي سخرت من اعترافات نقلها التلفزيون لمسلحين اعتقلوا مؤخرا في السعودية.
ووصفت عدة كتابات نشرت على مواقع بالشبكة العنكبوتية يستخدمها إسلاميون بطلي المسلسل السعوديين ناصر القصبي وعبد الله السدهان بأنهما "فاسدان و شريران".
 
ولكن الغانم حاول التقليل من شأن ذلك بالقول إنه "من الطبيعي أن يتلقى الممثلون مثل هذه التهديدات والانتقادات على مستوى البلاد لأن الناس غير معتادين على مشاهدة البرامج التي تنتقد المشكلات في المجتمع السعودي".
 
من جانبه قال الممثل ناصر القصبي إنه لا يشعر بالخوف. وأضاف في تصريحات صحفية أن "الناس يستخدمون الإنترنت لتهديد العاملين في المسلسل والمؤسسة التي أنتجته ويزعمون أنه بقتلهم يقضون على الفساد". 
وقال إنه "يتعين على هؤلاء الناس أن يعلموا أن الإسلام هو دين السلام وأن الاختلاف لا يعني محاربة المخالفين في الرأي".
 
وكان ممثلو المسلسل قد ظهروا في إحدى الحلقات بلحى طويلة بشكل ساخر وتبادلوا النكات. وفي حلقة أخرى فجر رجلان سيارتهما في مجمع سكني ليقتلوا بطريق الخطأ والد أحدهما الذي كان يعمل في المجمع.
 
وتناقش حلقات المسلسل الذي يذاع منذ عشر سنوات في الغالب قضايا اجتماعية مختلفة في المجتمع السعودي بشكل هزلي ساخر. ولكن هذه المرة الأولى التي تناقش فيها قضية سياسية ساخنة مثل  قضية الإسلاميين المسلحين في السعودية.



المصدر : رويترز