الاحتلال يدمر المنازل لتأمين انسحابه من غزة
آخر تحديث: 2004/10/28 الساعة 13:09 (مكة المكرمة) الموافق 1425/9/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/28 الساعة 13:09 (مكة المكرمة) الموافق 1425/9/15 هـ

الاحتلال يدمر المنازل لتأمين انسحابه من غزة

الاحتلال يخلف دمارا واسعا ومعاناة إنسانية في خان يونس (الفرنسية)


قال مراسل الجزيرة نت في غزة إن جيش الاحتلال بدأ عمليات نسف لمنازل الفلسطينيين وتدمير للمواقع الأمنية الفلسطينية وجرف للأراضي المحيطة بالمستوطنات الإسرائيلية بدعوى توفير غطاء أمني لعملية الانسحاب المزمعة من غزة.
 
وأوضح المراسل أن جيش الاحتلال قام بتدمير المنازل وتجريف الأراضي المحيطة بمستوطنتي نتساريم وموراج وقصف موقعا للأمن الوطني بالأسلحة الثقيلة بالقرب من معبر صوفيا شمال مدينة رفح جنوبي القطاع.
 
وقالت قيادة الأمن الوطني الفلسطيني إن جيش الاحتلال أطلق نيران أسلحته باتجاه الموقع ودمره بالكامل. ولم ترد بعد معلومات عن وقوع إصابات. كما أطلق جنود الاحتلال النار على فلسطيني في المدينة مما أدى إلى استشهاده.
 
ودفع جيش الاحتلال بتعزيزات عسكرية إلى معبر بيت حانون شمالي القطاع ومحيط مستعمرة نيسانيت وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن الآليات العسكرية تمركزت بالقرب من المعبر تمهيدا في ما يبدو لعدوان جديد ردا على استهداف الموقع من قبل المقاومة.
 
وقال شهود عيان إن المروحيات الإسرائيلية التي حلقت على ارتفاع منخفض أطلقت نيران أسلحتها الرشاشة تجاه منازل المواطنين فى تل الزعتر ومحيط محطة حمودة للبترول وتل قليبو وبساتين الحمضيات المحيطة ببيت حانون.
 
في غضون ذلك استشهد مواطن فلسطيني في خان يونس جنوبي غزة جراء قصف إسرائيلي في حين أعلن جيش الاحتلال إعادة انتشار قواته الموجودة في هذه المنطقة التي شهدت عملية عسكرية مكثفة أسفرت عن استشهاد 17 فلسطينيا.

من جانبها قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين التابعة للأمم المتحدة إن جيش الاحتلال أحدث دمارا هائلا في المنطقة حيث دمر 23 منزلا خلال العملية العسكرية وإتلاف الطرق وشبكات المياه والصرف الصحي.
 
وفي نابلس بشمالي الضفة الغربية قَتل مستوطن إسرائيلي فتى فلسطينيا كان يجني الزيتون بالقرب من مستوطنة يتصهار. وأوضح مصدر عسكري إسرائيلي أن الفلسطيني أصيب برصاص أحد المكلفين بأمن المستوطنة وتوفي أثناء نقله إلى المستشفى.

صحة الرئيس
من جهة أخرى أكد وزير الخارجية الفلسطيني نبيل شعث أن الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات يعاني من مشكلة معوية، ولكن أطباءه يتوقعون له أن يتحسن كثيرا خلال بضعة أيام.

وقال شعث للصحفيين في العاصمة النرويجية إنه تحدث مع عرفات الذي أبلغه أنه يعاني من نزلة معوية حادة وخضع لفحص قام به أطباء من مصر وتونس، مشيرا إلى أن الأطباء استبعدوا وجود سرطان بالمعدة أو أي أورام.


المصدر : الجزيرة + وكالات