المعشر يترك الخارجية في تعديل وزاري بالأردن
آخر تحديث: 2004/10/27 الساعة 20:48 (مكة المكرمة) الموافق 1425/9/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/27 الساعة 20:48 (مكة المكرمة) الموافق 1425/9/14 هـ

المعشر يترك الخارجية في تعديل وزاري بالأردن

المعشر سيشغل حقيبة مهمة جديدة هي مراقبة الأداء الحكومي (الفرنسية)
قدم ثلاثة وزراء في حكومة فيصل الفايز استقالاتهم في إطار تعديل وزاري سيشهد مساء اليوم دخول عشرة وزراء جدد إلى الحكومة الأردنية.

وأوضح مسؤول حكومي رفيع المستوى أن الوزراء المستقيلون هم نائب رئيس الوزراء وزير التجارة والصناعة محمد الحلايقة ووزير الاتصالات والتعاون الدولي فواز الزعبي ووزير التنمية السياسية محمد داودية.

وسوف يدخل عشرة وزراء جدد إلى الحكومة, ما يرفع عدد أعضائها إلى 27 عضوا مقابل عشرين وزيرا فقط لدى تشكيل حكومة الفايز في 25 أكتوبر/تشرين الأول عام 2003. وهذا هو أول تعديل للحكومة منذ تشكيلها.

وقال مراسل الجزيرة في عمان إن مثل هذه التعديلات الوزارية هي من سمات الحكومات الأردنية التي اعتادت على مثل هذا الإجراء في كل عام تقريبا، مشيرا إلى عدم وجود أي أسباب سياسية وراء ذلك لأن التشكيلة الوزارية غير مرتبطة بأحزاب ولا تكتلات سياسية بل هي حكومة موظفين ويجري تغييرها لتحسين كفاءتها.

وأكد أن التغيير الرئيسي فيها هو حقيبة الخارجية التي سيتم إسنادها إلى سفير الأردن لدى مصر هاني الملقي ونقل مروان المعشر الذي كان يشغلها لتولي حقيقة مهمة جديدة هي مراقبة الأداء الحكومي فضلا عن توليه منصب نائب رئيس الوزراء للاستفادة من خبراته في العلاقات الخارجية في مجال تطوير القطاع العام وتحسين أدائه.



المصدر : الجزيرة + الفرنسية