الأردن ومصر يؤكدان على انتخابات عراقية شاملة
آخر تحديث: 2004/10/27 الساعة 12:44 (مكة المكرمة) الموافق 1425/9/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/27 الساعة 12:44 (مكة المكرمة) الموافق 1425/9/14 هـ

الأردن ومصر يؤكدان على انتخابات عراقية شاملة

أكد الملك الأردني عبد الله الثاني والرئيس المصري حسني مبارك في ختام محادثات أجرياها اليوم بالأردن على ضرورة أن تجري الانتخابات العراقية المزمع تنظيمها في يناير/ كانون الثاني في جميع مناطق عراقية بمشاركة كل أطياف الشعب العراقي.
 
وحث الزعيمان المجتمع الدولي وخصوصا الاتحاد الأوروبي واللجنة الرباعية على "تحمل مسؤولياتهم" لمساعدة الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي على استئناف العملية السلمية، وعلى أن يكون أي انسحاب إسرائيلي من قطاع غزة "جزءا من خارطة الطريق ووفق خطوات متفق عليها مع الجانب الفلسطيني".
 
كما حث الطرفان المجتمع الدولي على العمل لإعادة عملية السلام إلى مسارها الصحيح، وإيجاد حل عادل وشامل للصراع يستند إلى خارطة الطريق ويفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.
 
وقد رحب عبد الله الثاني بعقد المؤتمر الدولي حول العراق في شرم الشيخ يوم 23 نوفمبر/ تشرين الثاني، مؤكدا على أهمية مشاركة جميع الأطراف المؤثرة والمعنية في هذا المؤتمر.
 
ومن المقرر أن تشارك في الاجتماع الحكومة العراقية وحكومات دول الجوار العراقي والدول الصناعية الثماني.
 
وبحث العاهل الأردني والرئيس المصري تطورات الوضع العراقي، وأكدا على "ضرورة أن تشمل الانتخابات المقبلة في العراق جميع المناطق العراقية وأن تكون ممثلة لكل أطياف الشعب العراقي".
 
وقال سفير مصر في الأردن أحمد رزق في تصريح للجزيرة نت إن الزعيمين أكدا أيضا على أهمية الانتخابات العراقية لإفراز حكومة تعبر عن إرادة الشعب العراقي.
 
وأضاف أن الطرفين بحثا القضية الفلسطينية وأكدا ضرورة قيام الدولة الفلسطينية القابلة للحياة، كما أن المباحثات شملت أيضا العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في المجالات كافة.



_______________
مراسل الجزيرة نت
المصدر : الجزيرة