ثلاثة شهداء في غزة واستمرار الاعتداءات الإسرائيلية
آخر تحديث: 2004/10/14 الساعة 18:05 (مكة المكرمة) الموافق 1425/9/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/14 الساعة 18:05 (مكة المكرمة) الموافق 1425/9/1 هـ

ثلاثة شهداء في غزة واستمرار الاعتداءات الإسرائيلية

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين الذين سقطوا في العدوان الإسرائيلي الذي دخل أسبوعه الثالث إلى 125 ومئات الجرحى (رويترز)
 
ذكرت مصادر طبية فلسطينية أن رمزي أبو شفقة (24 عاما) وهو أحد عناصر كتائب عز الدين القسام استشهد في غارة إسرائيلية على بيت لاهيا.
 
كما استشهد محي الدين المدهون (25 عاما) وهو أحد كوادر حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وأصيب آخر بجروح الليلة الماضية في هجوم صاروخي لمروحية إسرائيلية استهدف تجمعا لمواطنين قرب مسجد الخلفاء في مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين.
 
وكان الفتى الفلسطيني جهاد برهوم (16 عاما) أصيب بعيار ناري في الصدر أطلقه الجنود الإسرائيليون في مخيم رفح للاجئين جنوب قطاع غزة مساء الأربعاء مما أدى إلى استشهاده، كما أصيب اثنان آخران بجروح.
 
وبهذا يرتفع عدد الشهداء إلى أكثر من 125 شهيدا منذ بدء الهجمة العسكرية الواسعة التي بدأت في الثامن والعشرين من سبتمبر/ أيلول الماضي.
 
كوفي أنان 
أنان يوبخ إسرائيل
سياسيا وبخ الأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان إسرائيل بعد الاتهامات الكاذبة التي وجهتها إلى وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) والتي قالت فيها إن الوكالة سمحت للفلسطينيين بنقل أسلحة في سيارات الإسعاف التي تمتلكها.
 
ونصح أنان إسرائيل في بيان صدر الليلة الماضية بأن تسلك في المستقبل الطريق الدبلوماسي الطبيعي لتقديم ادعاءاتها والمعلومات التي بحوزتها ليتم التحقيق بالطرق المناسبة، وكان مدير الأونروا بيتر هانسن رفض بشكل قاطع الاتهامات الإسرائيلية.
 
وقال إن الفيلم لا يظهر سوى عاملين طبيين يضعان نقالة في السيارة، وأدى هذا الحادث إلى جدل حاد بين الأمم المتحدة وإسرائيل.
 
وكان الجيش الإسرائيلي اعترف في بيان أمس أنه أخطأ باتهامه الأونروا بأنها سمحت للفلسطينيين باستخدام سيارات الإسعاف التابعة لها لنقل أسلحة في قطاع غزة في بداية أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.
 
وأوضح في بيان أنه ليس متأكدا أن القطعة التي وضعت في سيارة الإسعاف هي صاروخ خلافا لما كان قد أكده من قبل, مشيرا إلى أنه "تسرع في إطلاق اتهاماته".
 
وكانت هذه القضية بدأت مع بث الجيش الإسرائيلي شريطا فيديو صورته طائرة من دون طيار ظهرت فيه سيارة إسعاف تابعة للأمم المتحدة.
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: