دو فيلبان يشارك في تأبين ضحايا الطائرة بشرم الشيخ
آخر تحديث: 2004/1/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/1/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/15 هـ

دو فيلبان يشارك في تأبين ضحايا الطائرة بشرم الشيخ

أسر الضحايا الفرنسيين تغادر باريس متوجهة إلى مصر (الفرنسية)

وصل دو فيلبان اليوم إلى مدينة شرم الشيخ المطلة على البحر الأحمر برفقة أسر الضحايا الفرنسيين الذين قتلوا في حادث تحطم الطائرة على شواطئ المدينة, للمشاركة في مراسم التأبين.

ويمثل دو فيلبان حكومته في قداسين سيقامان لتأبين الضحايا. وقال السفير الفرنسي لدى مصر جان كلود كوسيران إن أحد القداسين سيقام على البر والآخر في البحر قرب موقع التحطم.

وتزامن وصول أسر الضحايا الفرنسيين مع استمرار الجهود المضنية لانتشال الصندوقين الأسودين للطائرة.

وقال ضابط كبير بالبحرية الفرنسية إن فرق البحث حددت موقع أحد صندوقي الطائرة المنكوبة وهي من طراز بوينغ 737 التي سقطت في المياه العميقة قرب المنتجع, موضحا أن من الصعب الوصول إليه بالمعدات المتاحة حاليا.

عمال مصريون يبنون نصبا تذكاريا لضحايا الطائرة (الفرنسية)
وقد أرسلت البحرية الفرنسية في طلب المزيد من المعدات المتخصصة التي يمكنها الغوص إلى أعماق تتراوح بين 600 و800 متر. وقال الأميرال الفرنسي جاك مازار الذي يقود فريق البحث إن وصول المعدات قد يستغرق أسبوعا.

وقال مدير إدارة البحث والإنقاذ بشرم الشيخ سامح حلاوة إن فريقا بحريا فرنسيا يعمل مع اثنين من زوارق إدارته رصد إشارة تشبه إشارات الصندوق الأسود على عمق 1150 مترا وهو عمق لن يستطيع الروبوت الفرنسي الوصول إليه لانتشاله، إذ أن بإمكان هذا الروبوت أن يغطس لعمق 400 متر فقط.

ورجح رئيس جمعية رجال الإنقاذ بشرم الشيخ حمدي سامي أن تدوم عمليات البحث عن الصندوق الأسود لطائرة البوينغ 737 بضعة أيام قبل التوصل إلى تحديد مكانه بدقة.

ومن شأن الصندوقين الأسودين اللذين يسجلان البيانات الفنية للرحلة وأحاديث الطيارين, تفسير سبب سقوط الطائرة يوم السبت الماضي متسببة بمقتل 148 شخصا كانوا على متنها من ضمنهم 133 سائحا فرنسيا.

على صعيد آخر يبحث الرئيس المصري حسني مبارك يوم غد الخميس مع وزير الخارجية الفرنسي آخر التطورات في الملفين العراقي والفلسطيني والجهود المصرية فيهما.

ومن المقرر أن يبحث الرئيس المصري وضيفه الفرنسي خلال لقائهما مستقبل العراق وعملية السلام في الأراضي المحتلة, وسيعرض عليه آخر المستجدات فيهما.

المصدر : الجزيرة + وكالات