السودان ينفي استيلاء المتمردين على بلدة بدارفور
آخر تحديث: 2004/1/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/1/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/14 هـ

السودان ينفي استيلاء المتمردين على بلدة بدارفور

نفت الحكومة السودانية مزاعم المتمردين في ولاية دارفور غرب البلاد بالاستيلاء على بلدة في المنطقة، وأكدت أن قواتها صدت الهجوم الذي شنه هؤلاء المتمردون على البلدة.

وقال المتحدث باسم حكومة ولاية جنوب دارفور جاد الدين جودة الله إن المتمردين قتلوا ستة من أفراد قوات الأمن خلال هجوم على بلدة شرية شمال شرق الولاية أول أمس استخدموا فيه 17 من السيارات الرباعية الدفع، مشيرا إلى أن الوضع الأمني مستقر الآن في الولاية بعد أن تم رد المهاجمين على أعقابهم.

وزعمت حركة جيش تحرير السودان في وقت سابق أنها استولت على بلدة شرية التي تقع على بعد 70 كلم شرقي نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور في معركة استغرقت ساعتين وقتل فيها 200 من جنود القوات الحكومية.

وكانت حركة تحرير السودان وجماعة أخرى أصغر حجما تمردتا في دارفور في فبراير/ شباط الماضي احتجاجا على ما تصفانه بإهمال الحكومة لهذه المنطقة شبه الصحراوية.

وأدى التمرد إلى مقتل حوالي ثلاثة آلاف شخص في العام الماضي, طبقا لإحصاءات الأمم المتحدة. كما شرد حوالي 400 ألف آخرين بسبب النزاع في ولايات شمال وجنوب وغرب دارفور.

وفي الثالث من سبتمبر/ أيلول الماضي وقع المتمردون اتفاقا لوقف إطلاق النار مع الحكومة، إلا أن الطرفين تبادلا الاتهامات في وقت لاحق بانتهاك الاتفاق.

المصدر : رويترز