مقتل جندي أميركي بهجوم على قاعدة عسكرية في العراق
آخر تحديث: 2004/1/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/1/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/12 هـ

مقتل جندي أميركي بهجوم على قاعدة عسكرية في العراق

جنود أميركيون في حالة تأهب خشية هجوم من المقاومين العراقيين (الفرنسية)

قال متحدث عسكري أميركي إن جنديا أميركيا قتل كما أصيب اثنان آخران في هجوم بقذيفة هاون على قاعدة تابعة لقوات الاحتلال في وسط العراق.

ووقع الهجوم مساء أمس الجمعة واستهدف قاعدة عمليات متقدمة تابعة للفرقة الرابعة مشاة قرب بلدة بلد على بعد 80 كلم شمال غرب بغداد.

وفي رد على الهجوم شاركت مروحية أميركية في عمليات البحث عن المهاجمين، وقالت القوات الأميركية إنها اعتقلت ستة أفراد للاشتباه بصلتهم بالهجوم.

وتستخدم الفرقة الرابعة مشاة الأميركية بلد كقاعدة لعملياتها، وكانت بلد مقر مجمع جوي عسكري أقيم أثناء فترة حكم الرئيس العراقي السابق صدام حسين.

وقصفت القوات الأميركية سلسلة من المواقع في منطقة الدورة في جنوب العاصمة بغداد الليلة الماضية، في إطار عملية عسكرية متواصلة لتعقب المقاتلين العراقيين تعرف باسم القبضة الحديدية.

وقد سمعت انفجارات مدوية وأصوات المدفعية والأسلحة النارية في أنحاء بغداد لعدة ساعات. وجاءت العملية بعد ساعات على إسقاط مروحية عسكرية أميركية قرب مدينة الفلوجة غرب بغداد مما أدى إلى مقتل جندي أميركي وجرح آخر. يشار إلى أن هذه هي خامس طائرة تسقطها المقاومة العراقية في الأشهر الأخيرة.

الوضع في كركوك

مظاهرة في كركوك ترفض ضم المدينة إلى كردستان
وفي كركوك أفاد مراسل الجزيرة هناك أن مجهولين أطلقوا النار على مقر الجبهة التركمانية في كركوك. ويأتي ذلك في وقت فرضت فيه القوات الأميركية على المنطقة حظر تجوال خلال ساعات الليل بعد الأحداث الدامية التي شهدتها المدينة.

من جهته أعرب الرئيس الدوري الجديد لمجلس الحكم الانتقالي في العراق عدنان الباجه جي عن استعداد جميع أعضاء مجلس الحكم للتحاور مع الأطراف جميعها، من أجل إزالة أسباب التأزم والاحتقان السائدة في كركوك وإعادة الأمن إلى المدينة.

وفي الموصل عثرت الشرطة العراقية الخميس على جثة رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة الموصل عبد الجبار مصطفى الذي اغتيل على يد مجهولين قاموا بإطلاق النار عليه.

المصدر : الجزيرة + وكالات