الاحتلال يفرج عن عشرة أردنيين في العراق

f: Jordanian prisoners in Iraq arrive 18 January 2004 at Amman airport after being freed by the US-led coalition occupying Iraq. The prisoners, most of them under 25 years of age

أعلن وزير الخارجية الأردني مروان المعشر اليوم أن عشرة مواطنين أردنيين تعتقلهم قوات الاحتلال الأميركي في العراق سيعودون الخميس إلى عمان بعد أن أفرج عنهم من معسكر أم قصر جنوبي العراق.

وأوضح في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن المفرج عنهم العشرة –الذين ستقلهم طائرة تابعة للصليب الأحمر الدولي قادمة من البصرة- يشكلون الدفعة الثالثة من الأردنيين الذين أطلقت القوات الأنجلوأميركية سراحهم.

وأكد المعشر أن وزارته ستواصل مساعيها لإطلاق سراح جميع المحتجزين الأردنيين في معسكر أم قصر وفي السجون العراقية الأخرى، وذلك بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر والاتصال المباشر مع حكومات الدول المعنية في قوات التحالف.

وبالإفراج عن الأسرى العشرة الخميس يصبح مجموع الأردنيين المفرج عنهم من أم قصر 35 معتقلا ولم يبق سوى أردنيين اثنين معتقلين في العراق. وكانت قوات الاحتلال أفرجت في ديسمبر/ كانون الأول الماضي عن خمسة أردنيين. ووصل 20 آخرون إلى الأردن يوم 18 من الشهر الجاري

وغالبية المعتقلين الأردنيين من الطلاب الذين كانوا يواصلون دراساتهم في الجامعات العراقية واعتقلهم التحالف بعد اجتياح العراق في مارس/ آذار العام الماضي.

المصدر : الجزيرة + وكالات