الدفعة الثانية من الأردنيين المفرج عنهم في العراق (أرشيف - الفرنسية)
أعلن وزير الخارجية الأردني مروان المعشر اليوم أن عشرة مواطنين أردنيين تعتقلهم قوات الاحتلال الأميركي في العراق سيعودون الخميس إلى عمان بعد أن أفرج عنهم من معسكر أم قصر جنوبي العراق.

وأوضح في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن المفرج عنهم العشرة –الذين ستقلهم طائرة تابعة للصليب الأحمر الدولي قادمة من البصرة- يشكلون الدفعة الثالثة من الأردنيين الذين أطلقت القوات الأنجلوأميركية سراحهم.

وأكد المعشر أن وزارته ستواصل مساعيها لإطلاق سراح جميع المحتجزين الأردنيين في معسكر أم قصر وفي السجون العراقية الأخرى، وذلك بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر والاتصال المباشر مع حكومات الدول المعنية في قوات التحالف.

وبالإفراج عن الأسرى العشرة الخميس يصبح مجموع الأردنيين المفرج عنهم من أم قصر 35 معتقلا ولم يبق سوى أردنيين اثنين معتقلين في العراق. وكانت قوات الاحتلال أفرجت في ديسمبر/ كانون الأول الماضي عن خمسة أردنيين. ووصل 20 آخرون إلى الأردن يوم 18 من الشهر الجاري

وغالبية المعتقلين الأردنيين من الطلاب الذين كانوا يواصلون دراساتهم في الجامعات العراقية واعتقلهم التحالف بعد اجتياح العراق في مارس/ آذار العام الماضي.

المصدر : الجزيرة + وكالات