الإفراج عن 20 معتقلا أردنيا فى إسرائيل
آخر تحديث: 2004/1/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/12/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/1/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/12/6 هـ

الإفراج عن 20 معتقلا أردنيا فى إسرائيل

منير عتيق - الأردن

قالت الناطقة الرسمية باسم الحكومة الأردنية الوزيرة أسماء خضر إنها تتوقع إطلاق سراح ما بين 18 و 20 أسيرا أردنيا في السجون الإسرائيلية قبل أو أثناء زيارة وزير الخارجية الإسرائيلي سيلفان شالوم لعمان المقررة يوم غد الأربعاء .

وأضافت المتحدثة في تصريح لها أن مسؤولين أردنيين قاموا بزيارة الأسرى الأردنيين في أماكن اعتقالهم بإسرائيل وتمت مطابقة أرقامهم الوطنية والتأكد من صحة أسمائهم حتى لا تتكرر سابقة إبعاد فلسطيني عن أرضه أثناء إطلاق سراح عدد من الأسرى الأردنيين عشية عيد الفطر الماضي.

وقال ذوو الأسرى للجزيرة نت في وقت سابق اليوم إنه سيتم الإفراج عن دفعة جديدة من الأسرى والمعتقلين الأردنيين لدى إسرائيل خلال ساعات وإنه من المقرر أن يصل هؤلاء إلى الأردن في وقت لاحق اليوم الثلاثاء.

وأشارت خضر إلى أن مشكلة الأسرى الأردنيين الأربعة الذين اعتقلوا قبل معاهدة السلام الأردنية الإسرائيلية عام 1994 لا تزال قائمة وأعربت عن انزعاج الحكومة الأردنية من عدم إطلاق سراح هؤلاء المواطنين الأردنيين.

ويتزامن الإفراج عن هذه الدفعة من الأسرى مع وصول وزير الخارجية الإسرائيلي سلفان شالوم إلى عمان غدا الأربعاء في زيارة رسمية للأردن لامتصاص الغضب الأردني عقب تهديدات رئيس الحكومة الإسرائيلية آرييل شارون بوقف التعاون مع الأردن.

وكانت إسرائيل قد أفرجت في 25 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي عن 10 سجناء أردنيين وأعلنت السلطات الأردنية أن هؤلاء يشكلون الدفعة الأولى من حوالي 81 أسيرا أردنيا في السجون الإسرائيلية تجري مفاوضات للإفراج عنهم.

_________________
مراسل الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة