وفد الكونغرس يمتدح النهج الجديد للقذافي
آخر تحديث: 2004/1/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/12/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/1/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/12/4 هـ

وفد الكونغرس يمتدح النهج الجديد للقذافي

كورت ويلدون (أرشيف)
امتدح وفد الكونغرس الأميركي الذي يزور ليبيا اليوم التوجهات الجديدة للزعيم الليبي معمر القذافي، وقال رئيس الوفد كورت ويلدون لدى وصوله إلى مطار طرابلس "نحن مسرورون للغاية بشأن الاتجاه الذي ينتهجه زعيمكم".

وأوضح للصحفيين أن هذا التوجه سيتيح للولايات المتحدة في النهاية إقامة علاقات طبيعية تؤدي لتحسين مستوى معيشة مواطني ليبيا، واعتبر أن ليبيا خطت الخطوة الأولى.

وقال ويلدون "نريد أن نرى الشركات الأميركية في ليبيا مرة أخرى لتوفر فرص عمل وتحقق ثروة ولكن كل ذلك يعتمد على نجاح ليبيا في الاتفاق مع بلدنا والوفاء ببعض الأطر الزمنية".

وكان توم لانتوس عضو لجنة العلاقات الدولية بمجلس النواب الأميركي قد أعرب لدى وصوله عن أمله في حدوث تقارب أكبر بين الولايات المتحدة وليبيا يمهد لعودة العلاقات بين البلدين التي قطعت عام 1981. وأكد أن واشنطن تعمل مع طرابلس من أجل ضمان تطوير وتحسين علاقتهما الثنائية.

وتأتي زيارة وفد الكونغرس بعد فترة قصيرة من موافقة ليبيا على وقف برامج تطوير أسلحة الدمار الشامل، ودفع مبلغ 2.7 مليار دولار تعويضات لعائلات ضحايا الطائرة الأميركية التي انفجرت فوق لوكربي الأسكتلندية في ديسمبر/كانون الأول 1988.

وسيغادر الوفد الأثنين إلى العراق ثم إلى أفغانستان لزيارة القوات الأميركية في هذين البلدين، وجمع المعلومات عن الأوضاع الميدانية، وتقديم تقرير بذلك للكونغرس.

المصدر : الجزيرة + وكالات