الأمم المتحدة: الجرافة الإسرائيلية انتهكت أراضي لبنان
آخر تحديث: 2004/1/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/1/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/29 هـ

الأمم المتحدة: الجرافة الإسرائيلية انتهكت أراضي لبنان

جنديان إسرائيليان يسيران دورية قرب الحدود مع لبنان (الفرسية)

أكدت الأمم المتحدة أن تحقيقاتها أثبتت أن الجرافة العسكرية الإسرائيلية التي دمرها حزب الله اللبناني أمس أنتهكت حرمة الأراضي اللبنانية.

وأكد الناطق باسم قوة الطوارئ التابعة للأمم المتحدة في لبنان ميلوش شتروغار أن الحادث وقع داخل الأراضي اللبنانية.

وأعربت المنظمة الدولية عن قلقها لتصعيد التوتر في جنوب لبنان, الذي بلغ ذروته مساء اليوم بقصف حربي إسرائيلي لمنطقة مزرعة علمان في القطاع الأوسط من الشريط الحدودي بجنوب لبنان ومنطقة زبقين، وفقا لمراسلة الجزيرة هناك. وشمل القصف أيضا مواقع على مجرى نهر الوزاني.

وقد أكدت الإذاعة الإسرائيلية العامة الغارة التي لم يعلن بعد عن وقوع خسائر بشرية من جرائها، وقالت إن الطيران الحربي هاجم أهدافا في جنوب لبنان، منها قاعدتان لحزب الله في الجنوب زعمت أنهما تخططان لشن هجمات على إسرائيل.

وأعلن متحدث باسم الحكومة الإسرائيلية لوكالة الأنباء الفرنسية أن إسرائيل لا ترغب في التصعيد العسكري في جنوب لبنان وتعتبر أن الغارة الجوية التي شنتها مساء اليوم هي رد معتدل على هجوم حزب الله.

وسبق الغارة اجتماع بحثت فيه الحكومة الإسرائيلية توجيه ضربة عسكرية ردا على مقتل أحد جنودها وجرح آخر في هجوم حزب الله قائلة إنه زاد من شكوكها في إشارات سوريا في الآونة الأخيرة برغبتها في السلام.

وندد دوري غولد المستشار الدبلوماسي لرئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون بما أسماه "نفاق النظام السوري الذي يتحدث إلى الصحفيين الغربيين عن السلام ويدعم في الوقت نفسه هجمات حزب الله على إسرائيل".

المصدر : الجزيرة + وكالات
كلمات مفتاحية: