مصر ستحلل محتوى الصتدوقين الأسودين للطائرة المنكوبة
آخر تحديث: 2004/1/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/1/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/27 هـ

مصر ستحلل محتوى الصتدوقين الأسودين للطائرة المنكوبة

السلطات المصرية تتسلم الصندوق الأسود الثاني (رويترز)
أكد رئيس لجنة التحقيق المصرية في حادث تحطم طائرة فلاش إيرلاينز شاكر قلادة الأحد أن الصندوقين الأسودين للطائرة سيتم فتحهما وتحليلهما من قبل السلطات المصرية.

وقال قلادة إنه يمكن بعد ذلك إطلاع الخبراء الفرنسيين والأميركيين على المعلومات التي سيتم الحصول عليها مضيفا أنه "إذا أراد الأميركيون أو الفرنسيون إبداء ملاحظات فيجب أن يتقدموا بها للجنة التحقيق المصرية وستكون لنا حرية أخذ هذه الملاحظات في الاعتبارا".

وقال وزير الطيران المدنى أحمد شفيق زكي إن لدى مصر الإمكانات الفنية لتحليل بيانات مسجل الرحلة، في ما سيتولى أفراد من شركة بوينغ الأميركية المصنعة للطائرة المعاونة في التحقيقات.

وقد تم انتشال الصندوقين الأسودين يومي الجمعة والأحد وسلما إلى السلطات المصرية التي قررت نقلهما إلى معمل هيئة الطيران المدني لتحليل محتوياتهما.

وقالت مصادر قريبة من عمليات البحث إن ارتطام الطائرة المنكوبة بمياه البحر الأحمر أدى إلى إحداث قدر من التلف بالصندوق الثاني وإلى فصل موصل الإشارات عن الصندوق.

ويستبعد المسؤولون المصريون أن يكون عمل إرهابي وراء سقوط الطائرة، وقالوا إنهم يعتقدون أن مشكلة فنية أدت لتحطمها.

وكانت الطائرة قد تحطمت بعد إقلاعها بدقائق في الثالث من الشهر الجاري وعلى متنها 134 سائحا فرنسيا، ومغربي واحد وطاقم الطائرة المصري المكون من 13 فردا.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: