الرياض تنوي عرض اعترافات لمعتقلين (رويترز)
قال التلفزيون السعودي الرسمي إن ستة سعوديين اعترفوا بالتورط في الهجمات التي استهدفت مجمعات سكنية بالرياض أواخر العام الماضي.

وأضافت مصادر في التلفزيون إن المحطة ستبث هذه الاعترافات الليلة وهي اعترافات تتضمن شهادات هؤلاء السعوديين حول صلتهم بهذه التفجيرات وبما سمتها الخلايا الإرهابية التي تلاحقها المملكة.

وفي سياق متصل أكد بيان لوزارة الداخلية أن قوات الأمن صادرت كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمتفجرات في الأشهر الستة الأخيرة في عملية ملاحقة المشتبه فيهم.

وقال البيان إن هذه الحملة تمكنت من إحباط العديد من الهجمات والقبض على "عدد من دعاة الفكر التدميري القاتل ومجموعة كبيرة من المخدوعين بأوهامهم وضلالهم وكميات ضخمة من الذخائر المدمرة والأسلحة الفتاكة".

وأوضح البيان أن من بين الأسلحة المصادرة قذائف آر بي جي وأحزمة ناسفة.

وشنت السلطات السعودية منذ تفجيرات الرياض حملة واسعة بحثا عن منفذيها في العديد من مناطق المملكة بما فيها مكة المكرمة حيث دارت اشتباكات بين قوات الأمن ومشتبه فيهم سقط فيها قتلى من الجانبين. وأفضت الحملة أيضا إلى اعتقال المئات.

وأدت التفجيرات التي استهدفت مجمعات سكنية بالرياض في 12 مايو/ أيار الماضي إلى مقتل 34 شخصا بينهم سبعة أميركيين فضلا عن جرح عشرات آخرين.

وفي الثامن من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي, وقع هجوم آخر ضد مجمع سكني في ضاحية الرياض وذهب ضحيته 17 شخصا غالبيتهم من العرب.

المصدر : الفرنسية