جمعية يمنية تطالب بالتضامن مع الشيخ المؤيد
آخر تحديث: 2004/1/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/1/12 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/21 هـ

جمعية يمنية تطالب بالتضامن مع الشيخ المؤيد

جانب من احتجاجات أنصار الشيخ محمد المؤيد في صنعاء (الجزيرة-أرشيف)
ناشدت لجنة شعبية يمنية غير حكومية المشاركين في مؤتمر الديمقراطية وحقوق الإنسان الذي يعقد حاليا في صنعاء المساعدة على إطلاق سراح الشيخ محمد المؤيد المعتقل في الولايات المتحدة مع مرافقه بتهم تتعلق بالارتباط بتنظيم القاعدة.

وجاء في البيان الذي صدر اليوم الاثنين تحت عنوان "مناشدة" أن اللجنة الشعبية للتضامن مع المواطن اليمني الشيخ المؤيد ومرافقه محمد محسن يحيى زايد تناشد المؤتمر التضامن معهما والمطالبة بالإفراج الفوري عنهما.

وتوجه البيان لكافة المنظمات الدولية المدافعة عن حقوق الإنسان والحريات والمهتمين بحقوق الإنسان المشاركين في المؤتمر بالتضامن مع الشيخ المؤيد.

وأضاف أن المؤيد اعتقل "غدرا دون أي مسوغ قانوني"، وأن واشنطن ونظرا لتحريم القانون اليمني تسليم أي مواطن إلى دولة أجنبية "لجأت إلى الاحتيال على ذلك بالاعتداء على السيادة اليمنية على الأراضي الألمانية".

ويقول مسؤولون يمنيون إن المؤيد استدرج إلى ألمانيا ثم ألقي القبض عليه في يناير/ كانون الثاني 2003 من قبل السلطات الألمانية بناء على طلب واشنطن التي تتهمه بدعم تنظيم القاعدة الذي يتزعمه أسامة بن لادن، ثم سلم للولايات المتحدة قبل شهرين تقريبا.

المصدر : الجزيرة + رويترز