تمديد خدمة آلاف الجنود الأميركيين في العراق
آخر تحديث: 2003/9/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/9/9 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/13 هـ

تمديد خدمة آلاف الجنود الأميركيين في العراق

قوات أميركية تغطي جثة جندي قتل في هجوم شنته المقاومة العراقية (رويترز-أرشيف)
كشفت صحيفة واشنطن بوست اليوم الثلاثاء أن آلاف الجنود من الحرس الوطني وجيش الاحتياط الأميركي الذين يخدمون حاليا في إطار قوات الاحتلال في العراق سيبقون ستة أشهر أكثر مما هو مقرر هناك.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في الجيش الأميركي أن الأمر بالتمديد بين شهر وستة أشهر لفترة التعبئة المقررة أصلا لمدة سنة قد صدر الجمعة لكن لم يعلن رسميا بعد.

ويتزامن هذا التدبير الجديد الذي يتوقع الخبراء أن يكون وقعه سلبيا على معنويات الجنود الأميركيين وعلى بقائهم في المكان وتجنيد جنود جدد, مع الدعوة للمساعدة العسكرية الدولية التي أطلقتها الولايات المتحدة عبر الأمم المتحدة.

ومن أصل 122 ألف جندي أميركي منتشرين حاليا في العراق -بحسب واشنطن بوست- يأتي ثلاثة آلاف منهم من الحرس الوطني وخمسة آلاف من الاحتياط. وفي الكويت هناك خمسة آلاف من الحرس الوطني وسبعة آلاف من الاحتياط.

ويبرر الجيش الأميركي هذا التدبير بضعف عدد الجنود الذين هم حاليا في الخدمة وبالمشكلات الأمنية التي تجعل من الضروري الاحتفاظ بعدد كبير من جنود الحرس الوطني وجيش الاحتياط في المكان أطول مدة ممكنة.

وقد شنت الولايات المتحدة وبريطانيا في مارس/ آذار الماضي حربا على العراق بدون موافقة الأمم المتحدة. وباتت هاتان الدولتان تحتلان هذا البلد الغني بالثروات النفطية وتواجهان يوميا هجمات المقاومة.

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية: