إسرائيل تواصل التصعيد ضد الجنوب اللبناني(أرشيف-الفرنسية)
أكدت الشرطة اللبنانية أن الطيران الحربي الإسرائيلي قصف مساء اليوم تلال البياضة بالقرب من بلدة الناقورة, بجنوب لبنان, حيث يوجد مقر قوة الطوارئ الدولية العاملة في المنطقة.

وقد استهدف القصف مواقع لحزب الله، وأفادت مراسلة الجزيرة في بيروت بأن الطائرات الإسرائيلية شنت ثلاث غارات على هذه المواقع.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن الطائرات هاجمت موقع مدفعية لحزب الله كانت أطلقت في وقت سابق قذائف أصابت قرية شمرا غرب الجليل.

وأعلن حزب الله أنه أطلق نيران مضاداته الأرضية باتجاه طائرات حربية إسرائيلية خرقت الأجواء اللبنانية فوق أجواء القطاع الغربي في الجنوب اللبناني. وكانت الطائرات الإسرائيلية حلقت الأسبوع الماضي فوق جنوب لبنان واخترقت حاجز الصوت فوق سهل البقاع الشرقي.

وقتلت النيران المضادة للطائرات التي أطلقها حزب الله الشهر الماضي شابا إسرائيليا في شمال إسرائيل مما دفع بالطائرات الحربية الإسرائيلية للقيام بغارات على مشارف قرى بجنوب لبنان.

وكانت الأمم المتحدة أبدت قلقها من التحليق الإسرائيلي المستمر في الأجواء اللبنانية وحذرت من أنه قد يؤدي إلى تصعيد الوضع ودعت جميع الأطراف إلى ضبط النفس.

وتأتي هذه التطورات رغم التقدم الذي تحقق مؤخرا في المفاوضات غير المباشرة بين حزب الله اللبناني وإسرائيل بشأن ملف الأسرى والتي أفضت حتى الآن إلى تسليم رفات شهيدين إلى الحزب والسماح لوسيط ألماني بزيارة ضابط إسرائيلي أسير.

المصدر : الجزيرة + وكالات