مسلمو أميركا يشكلون كتلة ضد بوش في الانتخابات
آخر تحديث: 2003/9/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/7 هـ
اغلاق
خبر عاجل :رئيس الوزراء التركي: سننفذ خطوات تتعلق بالمجال الجوي تجاه إدارة شمال العراق
آخر تحديث: 2003/9/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/7 هـ

مسلمو أميركا يشكلون كتلة ضد بوش في الانتخابات

نهاد عوض
قرر قادة أربع منظمات تمثل مسلمي الولايات المتحدة التصويت كتلة واحدة ضد الرئيس جورج بوش في الانتخابات الرئاسية المقررة في عام 2004 احتجاجا على معاملة العرب والمسلمين في البلاد.

وعقدت المنظمات الأربع وهي مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية, والمجلس الأميركي المسلم، والتحالف الأميركي المسلم، ومجلس الشؤون العامة الإسلامية مؤتمرا أوائل الأسبوع في شيكاغو.

وأعلنت المنظمات الأربع أنها بدأت التوجه إلى المساجد لتشجيع المسلمين على التسجيل في اللوائح الانتخابية. وقال نهاد عوض المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الأميركية الإسلامية في ختام المؤتمر إن المسلمين الأميركيين سينتهزون فرصة الانتخابات للتعبير عن استيائهم من إدارة بوش التي تمارس التمييز ضدهم.

وأضاف عوض أن المسلمين "يريدون التصويت للدفاع عن حرياتهم ومستقبلهم"، موضحا أن المسلمين يشعرون بانتقاص من الحريات المدنية في هذا البلد. وقال "نريد أن تتم معاملتنا بالطريقة نفسها وبالاحترام نفسه أمام القانون".

ويشعر المسلمون الأميركيون منذ هجمات 11 سبتمبر/ أيلول بأنهم ضحية ممارسات عنصرية ويحتجون على طرد بعض المسلمين أو سجنهم مع حرمانهم في أغلب الأحيان من حق الدفاع عن أنفسهم أمام القضاء بحجة الأمن القومي.

المصدر : الفرنسية