مظاهرات في البحرين ضد الحرب على العراق (أرشيف - رويترز)

بدأت في البحرين اليوم محاكمة مواطن عراقي متهم بالضلوع في انفجار وقع بالقرب من مقر قيادة الأسطول الخامس الأميركي في الخليج بمنطقة الجفير شرق العاصمة المنامة.

وقال المحامي البحريني فريد غازي الذي انتدبته وزارة العدل للدفاع عن المتهم إن موكله العراقي عدي عبد الأمير حسون (35 عاما) المتهم بالضلوع في الانفجار مثل أمام المحكمة للمرة الأولى منذ اعتقاله.

وأوضح المحامي أن الاتهامات التي وجهتها النيابة لموكله تشمل "التخابر مع دولة أجنبية (العراق) ووضع متفجرات خلافا للقانون القصد منها الإضرار بسلامة الآخرين وحيازة متفجرات".

وأشارت لائحة الاتهام إلى أن المتهم -وهو ضابط بجهاز المخابرات العراقي السابق- قام بالتفجير بتكليف من أحد قادة هذا الجهاز وهو العميد محمد خضر الدليمي، وأنه قام بالاتصال بالسكرتير الأول في السفارة العراقية السابق لدى البحرين.

وبعدما أنكر المتهم التهم الموجهة إليه، كما وافقت المحكمة على تأجيل القضية إلى 29 سبتمبر/ أيلول الجاري بناء على طلب المحامي من أجل إعداد مادة الدفاع.

واعتقل المتهم الذي يعمل في إحدى شركات السفريات بالبحرين بعد وقت قصير من الانفجار الذي وقع يوم 24 مارس/ آذار الماضي في منطقة الجفير. وطردت البحرين السكرتير الأول السابق بالسفارة العراقية بعد اعتقال حسون بأيام.

المصدر : الفرنسية