بري يناشد العالم التدخل للكشف عن مصير الصدر
آخر تحديث: 2003/9/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/9/1 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/6 هـ

بري يناشد العالم التدخل للكشف عن مصير الصدر

نبيه بري
ناشد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري الأمم المتحدة والجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والدولة اللبنانية التدخل للكشف عن مصير الإمام اللبناني الشيعي موسى الصدر الذي فقد في ليبيا عام 1978.

ودعا بري في كلمة ألقاها أمام أكثر من ثلاثين ألف شخص تجمعوا في بعلبك بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لاختفاء الإمام الصدر الدولة اللبنانية إلى تبني هذا الأمر بصراحة دون مواربة أو مداراة أو محاباة للكشف عن مصير أئمة وقادة ومواطني لبنان. وقال "يتعين على لبنان تقديم مذكرة إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي والجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي ولجنة حقوق الإنسان لنثبت للعالم أن الاعتداء على أي لبناني هو اعتداء على كل القيم".

وشدد بري الذي يرى أن ليبيا مسؤولة عن اختفاء الإمام الصدر على أنه يرفض "تبييض صفحة النظام الليبي قبل كشف مصير الإمام الصدر ورفيقيه".

وتتهم حركة أمل التي يتزعمها حاليا رئيس مجلس النواب نبيه بري وحزب الله في لبنان السلطات الليبية باختطاف الصدر واثنين من مرافقيه.

وحمل أنصار تحرير الإمام الصدر "السلطات اللبنانية وخصوصا الحكومة اللبنانية المسؤولية الوطنية على تواصل التقاعس بقضية ملف تحرير الإمام"، ودعوا الحكومة اللبنانية إلى مقاضاة الزعيم الليبي معمر القذافي بشأن هذه المسألة.

من جانبها تؤكد ليبيا أن الإمام الصدر غادر الأراضي الليبية بعد زيارته متوجها إلى روما حيث فقد أثره، كما اتهمت في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي بري بالوقوف وراء اختفاء الصدر.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية