الجيش الأميركي يعتقل مسؤولا كرديا في حلبجة
آخر تحديث: 2003/8/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/6/6 هـ
اغلاق
خبر عاجل :تنصيب إميرسون منانغاغوا رئيسا لزيمبابوي خلفا لروبرت موغابي
آخر تحديث: 2003/8/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/6/6 هـ

الجيش الأميركي يعتقل مسؤولا كرديا في حلبجة

قوات الاحتلال مستمرة في اعتقال المواطنين العراقيين (أرشيف)
اعتقل جيش الاحتلال الأميركي المرشد الأعلى للحركة الإسلامية الكردية في كردستان علي عبد العزيز إضافة إلى 14 شخصا آخرين في منزله في حلبجة 250 كلم شمالي العراق.

وأعلن مسؤول في المقر الفرعي للحركة الإسلامية في مدينة أربيل رفض الكشف عن اسمه عدم وجود ما يستدعي اعتقال مرشدهم نظرا لعدم تورطهم في أي عمل معاد للوجود الأميركي.

وأضاف المسؤول أن قوة عسكرية أميركية مدعومة بالمروحيات طوقت منزل الشيخ علي واقتادته وكافة الموجودين بالمنزل إلى جهة مجهولة. وأكد أن مثل هذا التصرف خاطئ وطالب بإطلاق سراحه.

ونددت الحركة باعتقال مرشد الحركة "الذي أعلن الجهاد ضد حزب البعث ونظام الحكم السابق في العراق"، وأكدت أن القوات الأميركية لم تقدم أي مبررات لمثل هذا الاعتقال.

وهددت الحركة الإسلامية باتباع أساليب غير سلمية إذا لم يتم الإفراج عن الشيخ علي عبد العزيز، وحملت الاتحاد الوطني الكردستاني بقيادة جلال الطالباني مسؤولية سلامة الشيخ ومرافقيه.

وتعتبر الحركة من أقدم الأحزاب الإسلامية الكردية، ويعد علي عبد العزيز الزعيم الإسلامي الكردي الثاني الذي تعتقله قوات الاحتلال الأميركي شمالي العراق بعد اعتقال أمير الحركة الإسلامية علي بابير في العاشر من يوليو/ تموز الماضي.

المصدر : الفرنسية