المعارضة الأردنية تستنكر استقبال المجلس العراقي
آخر تحديث: 2003/8/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/1 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مصادر للجزيرة: تجدد الاشتباكات بين القوات العراقية والبيشمركة الكردية شمالي كركوك
آخر تحديث: 2003/8/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/7/1 هـ

المعارضة الأردنية تستنكر استقبال المجلس العراقي

اعتبرت أحزاب المعارضة الأردنية اليوم استقبال مجلس الحكم العراقي خلال جولته لعدة عواصم عربية "تزييفا لإرادة الشعب العراقي الذي يتصدى للاحتلال ويوقع به الخسائر اليومية ويحول وجوده في العراق إلى جحيم".

وأضاف الناطق الرسمي باسم لجنة التنسيق العليا لأحزاب المعارضة سالم النحاس في بيان أن اللجنة تجدد رفضها لمجلس الحكم المحلي العراقي وتطالب الدول العربية بعدم الاعتراف به أو التعامل معه.

وانتقد النحاس التعامل مع مجلس الحكم المحلي باعتباره ممثلا للعراق والشعب العراقي في وقت يفتقر فيه ذلك المجلس إلى أي شروط في القانون الدولي التي يمكنها أن تضفي عليه أي شكل من أشكال الشرعية.

واعتبر النحاس التعامل مع المجلس تزكية للاحتلال الأميركي البريطاني وتشجيعا له على المضي في استمرار احتلال العراق من خلال المجلس الذي يحاول "طمس الحقيقة بأن الطريق الوحيد للخلاص من الاحتلال هو طريق المقاومة".

وأكد الناطق الرسمي باسم اللجنة التي تضم 21 حزبا من مختلف أحزاب المعارضة أن المجلس لا يمثل الأطياف العراقية وقد جاء به الاحتلال لدس الفرقة بين صفوف أبناء الشعب العراقي على أسس دينية وعرقية.

وكان المجلس قد زار الأردن هذا الأسبوع والتقى رئيس الوزراء علي أبو الراغب ووزير الخارجية مروان المعشر الذي دعا الدول العربية للتعامل مع المجلس ودعمه من أجل تحقيق الاستقرار السياسي في العراق.

وقد رحب الأردن بخطوة تشكيل المجلس مشيرا إلى أنها في الاتجاه الصحيح, إلا أنه طالب بالإسراع في إجراء انتخابات لتشكيل حكومة وطنية تضم جميع فئات الشعب العراقي.

المصدر : رويترز