لبنان يرجئ محاكمة كنديين متهمين بالتجسس لإسرائيل
آخر تحديث: 2003/8/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/6/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/8/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/6/24 هـ

لبنان يرجئ محاكمة كنديين متهمين بالتجسس لإسرائيل

أفاد مصدر قضائي لبناني بأن الحكم على كنديين يتهمهما القضاء اللبناني بالتجسس لصالح إسرائيل قد تأجل إلى الـ27 من الشهر الجاري.

ومثل أحدهما وهو مبشر مسيحي كندي ويدعى بروس بلفور أمام المحكمة العسكرية، في حين وجه الاتهام إلى الكندي غرانت ليفينغستون غيابيا. وطلبت وزارة العدل تأجيل الجلسة ليتسنى استدعاء شاهد جديد.

كما وجه لهما الاتهام بالتجسس على حزب الله والجيش اللبناني لصالح إسرائيل بينما كانا يتظاهران بأنهما يعملان في مشروع إعادة تشجير العام الماضي.

وسجن بروس بلفور (52) عاما منذ اعتقاله بمطار بيروت في 10 يوليو/ تموز، وقالت المصادر القضائية اللبنانية إن بلفور زار لبنان وأقام به عدة مرات منذ الغزو الإسرائيلي عام 1982.

من جانبه قال إبراهيم الحريري محامي بلفور إن الحكم سيصدر في جلسة تعقد الأربعاء المقبل وتوقع تبرئة ساحة موكله، وأشار إلى أنه طلب تأجيل الجلسة لأنه يحتاج إلى شهادة لبنانيين اثنين تؤكد بأن اتهامات التجسس لصالح إسرائيل الموجهة إلى بلفور لا أساس لها.

من جهتها قالت منظمة أرز لبنان التي ينتمي بلفور لها في موقعها على الإنترنت إن بلفور ذهب إلى لبنان لإعادة زراعة أشجار أرز. وقال بلفور في مقال له على الموقع إنه أجرى اتصالات بشأن إعادة زراعة الأشجار ولكنه دخل في نزاع مع حزب الله.

وشارك القنصل الكندي في لبنان ميبس فيلجي ومحامي السفارة في الجلسة التي كانت مفتوحة أمام الجميع، وهذا هو التأجيل الثاني لهذه القضية. ويواجه الكنديان عقوبة السجن بين ثلاثة و15 عاما مع الأشغال الشاقة في التهم الموجهة إليهما.

المصدر : وكالات