عباس يلتقي الأسد في سوريا الشهر المقبل
آخر تحديث: 2003/8/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/6/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/8/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/6/20 هـ

عباس يلتقي الأسد في سوريا الشهر المقبل

شعث يتحدث للصحفيين عقب لقائه الشرع (الفرنسية)

أعلن وزير الخارجية الفلسطيني نبيل شعث أن رئيس الوزراء محمود عباس سيزور دمشق الشهر المقبل. وأوضح شعث عقب محادثاته مع نظيره السوري فاروق الشرع أن القيادة الفلسطينية تريد تعميق التشاور والتنسيق مع كل من سوريا ولبنان بشأن مسار السلام في المنطقة.

وقال الوزير الفلسطيني إن عباس سيلتقي خلال الزيارة المرتقبة مع الرئيس السوري بشار الأسد. وفي حديث للجزيرة وصف شعث مباحثاته في دمشق بالإيجابية مشيرا إلى أنه لمس خلالها تقاربا في وجهات النظر بين الجانبين.

وشدد شعث على أن الظرف الموضوعي يقتضي التعاون بين السلطة الفلسطينية ولبنان وسوريا واستبعاد أي احتمال للتنافس على المسارات.

ومن شأن هذه الزيارة أن تكون خطوة نحو إنهاء خلاف دبلوماسي بين سوريا والسلطة الفلسطينية. وقال شعث للصحفيين بعد المحادثات مع الشرع إنه يأمل أن يبدأ عهد جديد من العلاقات السورية الفلسطينية لخدمة الصراع الفلسطيني والسوري واللبناني مع إسرائيل.

وأضاف الوزير الفلسطيني أن محادثاته مع المسؤولين السوريين تناولت التركيز على أهمية التعاون والتنسيق بين دول المحور الثلاثي للدول التي لاتزال إسرائيل تحتل أجزاء من أراضيها، ويعني بها فلسطين وسوريا ولبنان.

المصدر : الجزيرة + وكالات