نائب لبناني يتهم مسلحين بالاعتداء على ضيوفه
آخر تحديث: 2003/7/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/5/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/7/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/5/28 هـ

نائب لبناني يتهم مسلحين بالاعتداء على ضيوفه

غابريال المر
قال النائب اللبناني السابق غبريال المر إن مجموعة مسلحة تعرضت لعدد من النواب والشخصيات المعارضة وعائلاتهم عندما كانوا متجهين إلى بلدته بتعزين تلبية لدعوته لهم لمأدبة غداء.

وقال المر في اتصال مع الجزيرة إن المجموعة المسلحة اعترضت ضيوفه على مرأى من رجال الأمن العام وأجهزة أخرى، وإنهم قاموا بالاعتداء على النواب وإطلاق النار باتجاههم بغرض إثارة الرعب في نفوسهم ومنعهم من مواصلة طريقهم، وحسب المر المعارض للوجود السوري في لبنان فإن المسلحين هددوا بقتل النائب نسيب لحود الذي كان متوجها لتلبية الدعوة.

وأكد المر أن المهاجمين هددوا ضيوفه بالقضاء على أي واحد منهم يصر على متابعة طريقه، واتهم المجموعة -التي لم يسمها ولم يذكر أي معلومات عنها- بأنها دأبت على الاعتداء على المواطنين، وأنها قامت سابقا بالاعتداء على موكب الرئيس اللبناني السابق أمين الجميل.

يذكر أن غبريال المر هو زعيم الجناح المنافس في عائلة المر -وهو عم وزير الداخلية الحالي إلياس المر- وكان قد فاز في الانتخابات النيابية الجزئية خلال الصيف الماضي ضد ابنة شقيقه وشقيقة وزير الداخلية الحالي، ولكن الانتخابات نفسها ألغيت في ما بعد من قبل المجلس الدستوري.

وتعتبر بلدة بتعزين معقل الوزير المر، المعروف بمواقفه المعارضة لكن البلدة أعدت قبل أسبوع استقبالا حافلا لرئيس الجمهورية إميل لحود، وبمناسبة مأدبة غداء المعارضة رفع شبان يؤيدون الوجود السوري في لبنان لافتة على مدخل البلدة كتب عليها "بتعزين تستقبل الوطنيين لا الخونة".

المصدر : الجزيرة + الفرنسية