نواكشوط تغلق مؤسسات خيرية سعودية
آخر تحديث: 2003/7/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/5/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/7/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/5/24 هـ

نواكشوط تغلق مؤسسات خيرية سعودية

احتراق دبابتين عند مبنى الإذاعة في نواكشوط في المحاولة الانقلابية الفاشلة الشهر الماضي (أرشيف)
أفاد مراسل الجزيرة في نواكشوط بأن السلطات الموريتانية أغلقت مركز الدعوة والإرشاد الإسلامي السعودي، ومكتب هيئة الإغاثة الإسلامية السعودية في نواكشوط.

وكانت السلطات الموريتانية قد أغلقت قبل أكثر من شهر المعهد السعودي للدراسات الإسلامية في موريتانيا. وتأتي هذه الإجراءات ضمن حملة اعتقالات في صفوف الإسلاميين الموريتانيين مستمرة منذ أكثر من شهرين.

وتلا محاولة الانقلاب التي قام بها جنود متمردون الشهر الماضي اعتقال عشرات الإسلاميين وناشطين بحزب البعث العربي المتعاطف مع الرئيس العراقي السابق صدام حسين في أعقاب الحرب التي قادتها الولايات المتحدة على العراق.

وكان الرئيس الموريتاني معاوية ولد سيدي أحمد الطايع ربط في خطاب له في شكل غير مباشر، بين الإسلاميين ومجموعة من الضباط القوميين في المحاولة العسكرية الانقلابية الفاشلة التي جرت في الثامن من يونيو/ حزيران الماضي.

وسبق الانقلاب قيام الحكومة الموريتانية بتنظيم حملة من الاعتقالات شملت إسلاميين وبعض القوميين العرب، وكان نظام ولد الطايع قد أثار حفيظة غالبية الشعب الموريتاني -ذي الأغلبية المسلمة- بسبب تطبيعه العلاقات مع إسرائيل حيث يرتبط البلدان بعلاقات دبلوماسية كاملة.

المصدر : رويترز