مقتل أربعة أميركيين في هجمات بالعراق
آخر تحديث: 2003/7/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/5/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/7/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/5/24 هـ

مقتل أربعة أميركيين في هجمات بالعراق

جنود أميركيون يغطون جثة زميل لهم قتل في هجوم ببغداد قبل أسبوع (رويترز)

لقي أربعة جنود أميركيين اليوم مصرعهم وأصيب آخران في العراق في هجومين منفصلين في الموصل وغرب بغداد.

وقال شهود عيان للجزيرة إن ثلاثة جنود أميركيين قتلوا وأصيب رابع في عمليات مسلحة وقعت في حي الفلاح بمدينة الموصل شمالي العراق.

وأفاد مراسل الجزيرة في العراق نقلا عن شهود عيان أن اشتباكات وقعت بين القوات الأميركية ومسلحين في منطقة الشلالات بمدينة الموصل. وأوضح الشهود أن مروحيات أميركية حلقت في منطقة الاشتباكات بشكل كثيف.

وأعلنت مصادر عسكرية أميركية مقتل جندي أميركي وجرح آخر صباح اليوم في كمين نصب لدورية عسكرية أميركية على الطريق بين بلد والرمادي إلى الغرب من بغداد استخدمت فيه الأسلحة الخفيفة وقذائف مضادة للدبابات آر بي جي.

وشهدت أعمال المقاومة ضد القوات الأميركية تصاعدا في الفترة الأخيرة، وقتل صباح أمس جندي أميركي ومترجم عراقي كان برفقته في هجوم بالقنابل اليدوية والأسلحة الخفيفة استهدف دورية عسكرية شمالي العاصمة بغداد. كما شهدت أنحاء مختلفة من العراق أمس المزيد من العمليات ضد القوات الأميركية أدت إلى حدوث إصابات بين الجنود الأميركيين حسب شهود عيان.

وكان شريط مصور بثته الجزيرة أمس وظهر فيه ملثمون مسلحون قالوا إنهم من تنظيم سرايا الجهاد في العراق دعا إلى "حرب عصابات لتحرير العراق"، وهدد الملثمون في بيان قرؤوه في الشريط بقتل "الجواسيس والخونة قبل الأميركيين". ودعا المتحدثون في التسجيل العراقيين إلى عدم التعامل مع مجلس الحكم الانتقالي الجديد، مهددين بقتل كل جندي ترسله دولة أجنبية أو عربية إلى العراق.

المصدر : الجزيرة + وكالات