السري: أربع دول سلمت إسلاميين مطلوبين لمصر
آخر تحديث: 2003/7/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/5/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/7/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/5/22 هـ

السري: أربع دول سلمت إسلاميين مطلوبين لمصر

ياسر السري
قال مدير مركز المرصد الإسلامي في بريطانيا ياسر السري إن السودان وماليزيا وأذربيجان وجنوب أفريقيا سلموا مصر خلال الأشهر القليلة الماضية عددا من الإسلاميين المصريين المطلوبين.

وأوضح السري أن ماليزيا سلمت مصر أربعة أو خمسة من هؤلاء الإسلاميين بينهم محمد عبد الغفار الذي كان يقيم في البوسنة والهرسك وسافر إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور قبل ستة أشهر للتجارة في الأجهزة الكهربائية.

ولم يفصح السري عما إذا كان هذا الشخص ينتمي إلى جماعة بعينها كما لم يدل بتفاصيل عن الباقين، لكنه قال إن اسم أحدهم هاني هيكل.

وأضاف السري أن السودان سلم مصر أيضا محمد يوسف عبد الرحمن المعروف بأبو أحمد، دون أن يعطي تفاصيل أخرى. وأشار إلى أن كلا من أذربيجان وجنوب أفريقيا سلمت القاهرة إسلاميا واحدا.

وذكر إسلامي مقيم في لندن طلب عدم ذكر اسمه أن هؤلاء الإسلاميين أقاموا لفترة في أفغانستان، لكنه لم يذكر ما إذا كانت لديهم علاقة بتنظيم القاعدة أم لا. ولم يصدر أي تأكيد عن عملية التسليم هذه من مصدر مصري رسمي.

ويقيم ياسر السري منذ ثمانية أعوام في لندن حيث يدير المرصد الإسلامي الذي يزود وسائل الإعلام بأنباء حول توقيف الإسلاميين في العالم. والسري مطلوب لدى مصر حيث حكم عليه غيابيا بالإعدام بتهمة تورطه عام 1993 في محاولة اغتيال رئيس الوزراء في تلك الفترة عاطف صدقي.

المصدر : الفرنسية