عاطف عبيد (رويترز)
أكد رئيس الوزراء المصري عاطف عبيد مجددا حرص بلاده على وحدة السودان واهتمامها بتحقيق السلام فيه ولم شمل أبنائه.

ونقلت وكالة السودان للأنباء عن عبيد قوله في الجلسة الافتتاحية لدورة اجتماعات اللجنة السودانية المصرية العليا المشتركة الثالثة إن مصر أكدت مرارا وتكرارا أن هدفها الأول هو حفظ وحدة التراب السوداني، ولذلك أعلنت مساندتها لكل المبادرات التي تسعى لهذا الهدف.

وكان عبيد وصل إلى الخرطوم أمس السبت للمشاركة في الاجتماعات على رأس وفد رفيع المستوى ضم عدة وزراء بينهم الأمين العام للحزب الوطني الديمقراطي الحاكم وزير الإعلام المصري صفوت الشريف.

وقال علي عثمان محمد طه النائب الأول لرئيس الجمهورية ورئيس الجانب السوداني في الاجتماعات إن التكامل والتعاون بين السودان ومصر سيتخذ أبعادا جديدة "تتخطى الحدود الشكلية والحواجز بقوة الإرادة القادرة على النفاذ إلى صميم مصالح الشعبين والتفاعل معها".

وتعقد هذه الاجتماعات بعد قرار البلدين إعادة تفعيل اتفاقيات التكامل بينهما أثناء زيارة الرئيس حسني مبارك للخرطوم في أواخر أبريل/ نيسان الماضي.

ومن المنتظر أن يوقع الجانبان في ختام هذه الاجتماعات اليوم الأحد عدة اتفاقات أهمها ما يتعلق بمجال ربط البلدين بطرق برية وبحرية وبشبكات اتصالات، وقيام شركة مشتركة لتصنيع اللقاحات والأمصال ومراجعة شركات التكامل المشتركة.

المصدر : رويترز