السعودية تسلم اليمن ثلاثة إسلاميين متهمين بالإرهاب
آخر تحديث: 2003/7/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/5/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/7/10 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/5/12 هـ

السعودية تسلم اليمن ثلاثة إسلاميين متهمين بالإرهاب

ناقلة النفط الفرنسية التي تعرضت لانفجار قبالة السواحل اليمنية
سلمت المملكة العربية السعودية السلطات في اليمن ثلاثة إسلاميين مطلوبين، من بينهم اثنان يشتبه في مشاركتهما بهجوم العام الماضي على ناقلة نفط فرنسية عملاقة.

وقال مسؤول يمني إن الرجال الثلاثة ضمن مجموعة تضم ثمانية أفراد من المقرر أن تسلمهم الرياض في إطار عملية مبادلة أمنية، على أن تسلم صنعاء في المقابل السعودية خمسة رجال، ولم يتضح ما هي الجرائم المطلوب فيها هؤلاء المعتقلون.

وأوضح المسؤول أن السلطات اليمنية لا زالت تلاحق 35 رجلا فروا من حملة لملاحقة جماعة إسلامية معارضة الشهر الماضي قتل فيها 12 مشتبها فيه.

وقد لحقت أضرار بالغة بالناقلة الفرنسية لمبورغ في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بعد أن اصطدم بها زورق ملغوم قبالة خليج عدن في واحدة من سلسلة هجمات استهدفت غربيين في المنطقة.

وطلبت السلطات اليمنية من السعودية في مايو/ أيار الماضي تسليمها المشتبه فيهما في تفجير الناقلة، بعد أن تعهد البلدان اللذان يلاحقان مقاتلي تنظيم القاعدة بتفعيل تعاونهما الأمني خلال اجتماع على مستوى رفيع عقد في صنعاء الأسبوع الماضي.

وسلمت الرياض لليمن خلال العام الماضي أربعة مطلوبين للاشتباه في صلتهم بالقاعدة المتهمة بهجمات سبتمبر/ أيلول 2001، وكذلك بتدبير الهجوم على الناقلة الذي قتل فيه أحد أفراد الطاقم وأصيب آخرون بجروح.

المصدر : رويترز