التعرف على هويات 12 من منفذي تفجيرات الرياض
آخر تحديث: 2003/6/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/4/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/6/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/4/8 هـ

التعرف على هويات 12 من منفذي تفجيرات الرياض

جانب من الدمار الذي خلفته تفجيرات الرياض (رويترز)
قالت وزارة الداخلية السعودية اليوم إنها تعرفت على هويات 12 شخصا ممن شاركوا في تنفيذ هجمات الرياض التي وقعت الشهر الماضي وسقط فيها 35 قتيلا بينهم تسعة أميركيين.

وأوضح بيان للوزارة أوردته وكالة الأنباء السعودية أن التعرف على هويات هؤلاء تم من خلال التحقيقات والفحوص الوراثية للعينات التي تم رفعها من الجثث والأشلاء المحترقة في مواقع التفجيرات ومقارنتها بعينات من الدم أخذت من ذوى المشتبه بهم بواسطة الحمض النووي DNA.

ونشرت الوكالة اسم المشتبه بهم الـ12 الذين تم التعرف عليهم، وهم خالد الجهني ومحمد الوليدي الشهري وهاني الغامدي وجبران خبراني وخالد بغدادي ومحماس الدوسري ومحمد محزوم الشهري وخالد كشميري وماجد عكيل وبندر المطيري وعبد الكريم يازجي وعبد الله المطيري.

وقد أعلنت الحكومة اليوم اعتقال 25 شخصا حتى الآن في ما يتصل بالهجمات. وقال وزير الداخلية السعودي الأمير نايف بن عبد العزيز في تصريحات لصحفية عكاظ السعودية اليومية إن السلطات لا تزال تبحث عن مطلوبين آخرين، موضحا أن عددهم لا يزيد عن عشرة أشخاص.

ومن بين المطلوبين العقل المدبر المفترض، رغم أن الصحف السعودية أعلنت عن اعتقاله خلال عمليات دهم للشرطة الأسبوع الماضي في المدينة المنورة. وقال الوزير إنه لا يمكن الجزم بأن جميع المطلوبين متورطون في الهجمات، ولكنهم ينتمون إلى الأفكار نفسها التي تتبناها القاعدة.

وأعرب مجددا عن اعتقاده بأن تنظيم القاعدة الذي يتزعمه أسامة بن لادن يقف وراء الهجمات أو ساعد جماعة أخرى على تنفيذها. وذكرت الصحيفة نفسها أن سعوديا مشتبها به قتلته الشرطة الأسبوع الماضي كان مقربا جدا من بن لادن وعضوا رئيسيا في منطقة الخليج في تنظيم القاعدة.

وكانت أجهزة الأمن السعودية قد شنت في الآونة الأخيرة حملة اعتقالات على منازل في المدينة المنورة وألقت القبض على أشخاص قالت إنهم كانوا يعدون لهجمات جديدة.

المصدر : وكالات