مقتل وجرح عشرات في انقلاب صهريج بالأردن
آخر تحديث: 2003/6/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/4/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/6/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/4/5 هـ

مقتل وجرح عشرات في انقلاب صهريج بالأردن

قتل في العاصمة الأردنية عمان 15 شخصا إثر حريق هائل نجم عن انقلاب صهريج وقود واشتعاله في وسط العاصمة اليوم الأربعاء، وفقا لإفادات رجال الدفاع المدني في المملكة. ونفى وزير الداخلية قفطان المجالي أن يكون الحادث الذي وقع في ساعات الصباح عملا مدبرا.

وأضاف المجالي الذي توجه إلى موقع الحادث "إنه حادث عادي يقع يوميا في الكثير من الدول وفي كل موقع". ووقع الحادث عندما فقد سائق الصهريج التابع لشركة البترول الأردنية السيطرة عليه أثناء نزوله من الدوار الثالث باتجاه وسط العاصمة، ما أدى إلى انقلاب الشاحنة وانسكاب الوقود تحت السيارات التي كانت موجودة بالمنطقة.

وقد قضى الضحايا الـ15 داخل سياراتهم بعدما تفحمت، في حين نجا سائق الشاحنة بعدما تمكن من القفز منها. وأصيب 20 شخصا بحروق لم تعرف حتى الآن درجتها من بينهم ثلاث فتيات من طلاب مدرسة مجاورة. وأفاد شهود عيان أن بعض الجثث تفحمت وبعضها الآخر غير واضح المعالم، ونقل الجرحى إلى عدة مستشفيات في العاصمة.

وقد أثار الحادث الذعر في صفوف سكان العاصمة الذين يخشون وقوع هجمات في المملكة التي تستضيف اليوم قمة سلام بين الرئيس الأميركي جورج بوش ورئيسي الوزراء الفلسطيني محمود عباس والإسرائيلي أرييل شارون في العقبة.

المصدر : الفرنسية