الكويت تشدد الأمن إثر حكم بإعدام مواطن
آخر تحديث: 2003/6/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/4/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/6/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/4/4 هـ

الكويت تشدد الأمن إثر حكم بإعدام مواطن

رجال إسعاف كويتيون يحاولون إسعاف جنديين أميركيين تعرضا لإطلاق الرصاص في الكويت (أرشيف)

وضعت قوات الأمن الكويتية في حالة تأهب قصوى تحسبا لأي ردود فعل على حكم محكمة الجنايات الكويتية اليوم بإعدام المتهم بقتل مقيم أميركي وجرح آخر مطلع العام الجاري في منطقة الدوحة شمالي الكويت.

يأتي ذلك في وقت أجلت فيه محكمة الاستئناف النظر في قضية متهم آخر بإطلاق نار على أميركيين حتى التاسع من هذا الشهر.

وأفاد مراسل الجزيرة نت في الكويت بأن قوات الأمن الكويتية تجري منذ عدة أيام بحثا مكثفا عن مطلوبين بتهمة الانتماء إلى تنظيم القاعدة, وتشير التحريات الأمنية إلى أنهم يخططون لتنفيذ عمليات ضد مصالح أميركية في الكويت.

وكانت قوات الأمن الكويتية ألقت القبض مؤخرا على عدد من الأشخاص بينهم ثلاثة كويتيين ينتمون لشبكة القاعدة. وقالت الكويت إن المقبوض عليهم كشفوا عن وجود خلية تخطط لتنفيذ هجمات في الكويت شبيهة بتفجيرات الرياض. وتواصل سلطات الأمن الكويتي التحقيق مع مساعد عريف بالحرس الوطني الكويتي أطلق أربع طلقات نارية من سلاحه على مبنى السفارة الأميركية خلال نوبة حراسته.

واحتجزت قوات الأمن الكويتية شخصا من جنوب أفريقيا يعمل سائقا في شركة توفر ماد غذائية للقوات الأميركية في الكويت، بعدما ضبطت معه كاميرا فيديو وتبين بعد فحصها أنها تحوي مشاهد مصورة للقاعدة الأميركية وبرج المراقبة بالمطار العسكري ومبنى البرلمان.

وذكرت مصادر أمنية كويتية لمراسل الجزيرة نت أن سلطات الأمن السعودية زودت فريقا أمنيا كويتيا زارها مؤخرا بأسماء كويتيين آخرين ينتمون إلى شبكة القاعدة دون أن تحدد إن كانوا من الضالعين بشكل مباشر أو غير مباشر في تفجيرات الرياض.

المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية: