قتلى في غرق زورق مهاجرين قبالة تونس

Italian coastguard examine the broken remains of a ship which capsized and sank near Porto Empedolce on the southern island of Sicily September 15, 2002. Thirteen people, including a teenage girl, died when a boatload of illegal Liberian immigrants capsized off the southern coast of Sicily. The 10-metre vessell sank in shallow waters about 200 metres (650 feet) from the shore in relatively calm seas in the early hours of Sunday morning. REUTERS/Tony Gentile

لقي ثلاثة أشخاص على الأقل حتفهم عندما غرق زورق ينقل مهاجرين غير قانونيين من جنسيات مختلفة قبالة سواحل شمال شرق تونس.

وقال مصدر تونسي إن خفر السواحل تمكن من إنقاذ 35 من رعايا عدد من الدول الأفريقية في حين ما زالت عملية البحث عن مفقودين آخرين مستمرة.

وغرق الزورق في وقت مبكر اليوم قبالة بلدة سيدي داود الصغيرة في منطقة الوطن القبلي على بعد نحو 80 كلم شمال شرق تونس العاصمة عندما كان في طريقه إلى إيطاليا. ولم يتسن معرفة عدد من كانوا على متن الزورق أو جنسياتهم.

ويعد هذا ثالث حادث من نوعه يقع هذا الشهر ويسقط فيه ضحايا من المهاجرين غير القانونيين أثناء توجههم إلى إيطاليا قادمين من شمال أفريقيا. فقبل نحو عشرة أيام غرق 14 مهاجرا وفقد نحو 200 آخرين قبالة مدينة صفاقس الواقعة في الساحل الجنوبي لتونس عندما غرقت سفينة قادمة وسط طقس سيئ.

المصدر : وكالات