التحرير الوطني يرشح بن فليس للانتخابات الرئاسية
آخر تحديث: 2003/6/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/4/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/6/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/4/28 هـ

التحرير الوطني يرشح بن فليس للانتخابات الرئاسية

ترشيح علي بن فليس قد يشعل المنافسة بينه وبين الرئيس عبد العزيز بوتفليقه (رويترز)

رشحت جبهة التحرير الوطني أمينها العام علي بن فليس للانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها عام 2004. وجاء في بيان للحزب أن مجلس التنسيق الذي عقد اجتماعا في العاصمة الجزائرية أمس رحب بترشيح الأمين العام وأشاد بمبادرة المكتب السياسي للحزب لإعداد مشروع برنامج مرشح الحزب في هذه الانتخابات.

وذكر البيان أن المجلس يأمل الاستجابة لآمال "شريحة واسعة من المجتمع المدني ومن الساحة السياسية التي تدعو إلى ترشيح علي بن فليس".

وفي حال تأكد هذا الترشيح فإن بن فليس سيكون أكبر المنافسين للرئيس عبد العزيز بوتفليقة المنتخب في أبريل/ نيسان 1999 بدعم من جبهة التحرير الوطني الذي لم يعلن بعد ما إذا كان سيترشح لولاية ثانية.

ويملك حزب جبهة التحرير الذي كان الحزب الحاكم الوحيد قبل قيام التعددية الحزبية عام 1988، الأغلبية المطلقة في المجلس الشعبي الوطني (البرلمان) بعد فوزه بالانتخابات التشريعية في مايو/ أيار 2002، كما فاز بالانتخابات البلدية في أكتوبر/ تشرين الأول ليعود إلى الخط الأمامي في الساحة السياسية بعد أفول دام 15 عاما.

ونأت جبهة التحرير الوطني بنفسها عن بوتفليقة في مارس/ آذار الماضي خلال مؤتمرها الثامن، داعمة بذلك علي بن فليس الذي كان رئيسا للحكومة قبل إقالته في الخامس من مايو/ أيار الماضي.

المصدر : الجزيرة + وكالات